فن ومنوعات

بلاغ ضد مسلسل “نعمة الأفوكاتو” لمنع عرضه بسبب العبارات الإباحية وإهانة المحاماة

مسلسل نعمة الافوكاتو مهدد بالمنع من العرض وصناعه مهددين بالشطب بعد تقديم ايمن محفوظ المحامي بالنقض. بلاغ رسمي إلى د. نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة مطالبا بمنع المسلسل من العرض بعد العديد من العبارات الاباحيه ومشاهد التحريض علي تقليد الجريمه واهانه مهنه المحاماه وطالب بفتح تحقيق موسع واحاله الأمر لنقابة الممثلين للتوقيع عقوبات على صناع المسلسل.

وجاءت تفاصيل البلاغ من محفوظ لوزيرة الثقافة
بأن مسلسل نعمة الافكاتو يصدر لنا منذ الحلقه الاولي عبارات وايحاءات جنسية وعبارات سوقية وبذيئة والتعاطف مع الاجرام وتشجيع المشاهد علي تقليد الجريمه من خلال العديد من المشاهد علي لسان ابطال العمل وكان اخطرها مشهد محاوله دفن جثه نعمه الافكاتو بالمقابر ولفظ الاعتراض السوقي البذيئ المكون من 3 حروف. بالاضافه الي اهانة مهنه المحاماه باستعانه المحامي بالمجرمين والواسطه بالمخالفه للقانون. والاتعاب مقابل المنفعه الجنسيه.

واردف محفوظ في بلاغه، بأن تلك المخالفات والتي نتوقع منها الاسوء في الحلقات القادمه. كان لابد للوزاره الثقافه وسلطتها علي رجال الرقابه ان تتخذ موقف تجاه تلك التجاوزات. حيث
مازالت خطايا دراما المخرج محمدسامي ورؤيته الفنيه المخالفه للواقع والاعراف
تخالف قانون الرقابه علي المصنفات وقرار رئيس الوزراء رقم 162 لسنه 1993 في شان اللائحه التنفيذيه لتنظيم اعمال الرقابه على المصنفات السمعيه.ومخالفه قانون المهن التمثيليه رقم رقم 35 لسنة 1978
حيث تؤكد علي سلطه وزير الثقافه طبقا للماده2 من اللائحه التنفيذيه للقانون رقم 430 لسنه 1955 علي الاداره العامه للرقابه على المصنفات والتي تختص بمنح التراخيص للمسلسل.

واستطرد. محفوظ في بلاغه، حيث تحظر المادة 8 من ذات القانون تصوير او عرض اعمال الرذيله وما يخدش الحياء بالعبارات والاشارات البذيئه. وعدم محاكاه الجريمه مما يشجع علي تقليدها من المشاهد. كما ان مسلسل نعمه الافكاتو يخالف
قانون المحاماة رقم 17 لسنة 1983و تعديلاته والتي توجب علي المحامي القيام بعمله طبقاً لأصول المهنة مع عدم الإخلال بأحكام القوانين كما توجب للمحامي الاحترام اللازم.

وطالب المحامي وزيرة الثقافة في ختام بلاغه بفتح تحقيق موسع مع صناع وابطال مسلسل نعمه الافكاتو وخاصه المخرج محمد سامي. ومنع عرض المسلسل حتي اتمام التحقيق او علي الاقل الامر بحذف المشاهد الغير لائقه. واحاله الامر للنقابه الممثلين للاتخاذ عقوبات ضد القائمين علي مسلسل نعمه الافكاتو والعقوبات تبدا من الانذار وحتي الشطب مع اتخاذ اللازم قانونا والافاده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى