غير مصنفمحافظات

تكريم أسرة الفنان الراحل حسن الشرق في عطر الأحباب


كرمت الهيئة العامة لقصور الثقافة أسرة الفنان التشكيلي الراحل حسن الشرق باهداءهم درع الهيئة وشهادة تقدير تقديرا لجهوده الفنيه في اثرائه الحركة الفنيه في مصر.

وذلك فى إطار احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيونى بتكثيف فعالياتها المركزية فى شهر رمضان من خلال الفروع والأقاليم الثقافية وبحضور ضياء مكاوى رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافى ورحاب توفيق مدير عام ثقافة المنيا أقيمت الليلة الرابعة للبرنامج المركزى لليالى رمضان الثقافية والفنية بمتحف الفنان حسن الشرق

وفى كلمته أعرب ضياء مكاوى رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافى عن سعادته لوجوده فى يوم الاحتفاء برمز من رموز الفن فى المنيا بل فى مصر كلها مؤكدا حرصه على التواجد فى هذا اليوم تكريما لاسم الفنان الراحل ،

كما أعربت رحاب توفيق مدير عام ثقافة المنيا عن شكرها لمحبى الفنان الراحل وعائلته واهتمامهم بخروج فعالية تليق باسم الفنان الراحل حسن الشرق وحسن استقبالهم ورحبت بضيوف الليالى من خارج المنيا .


حيث بدأت الليلة الرابعة ببرنامج عطر الأحباب والذي تحتفى فيه الهيئة العامة لقصور الثقافة بمبدعيها الراحلين وتسلط الضوء على منجزهم الإبداعى والفنى وذلك لتقديم النماذج الجادة التى أثرت الحياة الثقافية والفنية فى مصر حيث دار اللقاء من خلال مقهى أحمد رشدى صالح حول الفنان الراحل حسن الشرق.

وتحدثت عنه الدكتورة جاكلين بشرى الاستاذه بكلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا عن مشواره الفنى الممتد، ومسيرته الإبداعية وسرد بعض الجوانب من سيرته الإنسانية وخصوصية أعماله الفنية والتي حضرها عدد كبير من أسرة الفنان الراحل وأبناء قرية زاوية سلطان ولفيف من رجال الأعمال منهم احمد الصياد احد كبار رجال القرية وأبناء القرية والقرى المجاورة.

وأشارت أن الفنان الراحل خلق لنفسه عالماً خاصاً وحرص على أن يكون سفير لبلده وذكرت أنه قال : «بالرغم من رحلاتى ومعارضى التي أقمتها في بلاد العالم المختلفة وبحضور كبار الشخصيات والمسئولين إلا أن أننى حرصت على ارتداء الزى الريفى المصرى البسيط والجلابية البلدى التي جذبت إلى زائرى المعارض ووسائل الإعلام العالمية»،.


الجدير بالذكر أن الفنان أقام متحفه الخاص في قريته، ليكون قِبلة لمحبي الفن في صعيد مصر، على مساحة 1800 متر، يضم ثلاث قاعات للوحاتي وقاعة للمقتنيات، حرص على الحصول عليها في أثناء جولاته الخارجية،وتبادل لوحاته مع لوحات فنانين تشكيليين عالميين.
واختتمت التكريم بعقد الأمسية الشعرية الرابعة لشعراء الإقليم والتى أدارها الشاعر عصام السنوسى وشارك فيها الشعراء عبدالناصر الكومى، محمد عبدالحكم حجازى من المنيا ، رأفت عزمى وأحمد صلاح فخرى من أسيوط.
وعلى المسرح المكشوف وفى إطار البرنامج المركزى لليالى رمضان الثقافية والفنية قدمت فرقة بنى سويف للموسيقى العربية عرضا فنيا للغناء الفردى والجماعى وسط تفاعل كبير من الحضور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى