عرب وعالم

الثوابتة: المساعدات إلى غزة لا تتجاوز ٥% من الاحتياجات

تحدث “إسماعيل الثوابتة”- مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي بغزة- اليوم (الأربعاء) عن مجمل الأوضاع الإنسانية بالقطاع، فقال: كابوس المجاعة في شمال القطاع سيبقى قائماً، إذا لم يتم إدخال المساعدات بشكل مستدام، حيث يحتاج شعبنا لإدخال المساعدات إلى غزة براً وجواً وبحراً، وما يتم إدخاله من المساعدات لا يتجاوز نسبة ٥% من الاحتياجات.

وتابع: أصابنا الألم الشديد نتيجة سقوط شهداء جراء الإسقاط الجوي الخاطئ، وندعو دول العالم لإدخال البضائع والمساعدات جواً وبراً وبحراً إلى قطاع غزة عبر الطرق السليمة والصحيحة. وحيا الجهود الدولية الرامية لإنهاء حصار غزة وإنهاء حرب التجويع التي يشنها العدو على القطاع.

وأضاف: الحس الوطني لدى عشائرنا الفلسطينية أفشل مخططات العدو، ولا يمكن أن تنجح أية محاولات لفرض قيادة لا يقبلها شعبنا الفلسطيني، حيث يهدف العدو من وراء قصف سيارات الشرطة واغتيال ضباطها إلى إشاعة الفوضى في البلاد، وعلى الرغم من القصف المستمر على سيارات ومراكز وكوادر الشرطة، فإن الداخلية الفلسطينية تقاتل من أجل تمتين الجبهة الداخلية وهي تؤدي مهامها بشكل مشرف في وقت مشرف رغم صعوبة الظروف.

وأدان إغلاق المعابر مع غزة واستنكره واعتبره “جريمة”، ودعى إلى تجاوز إجراءات الاحتلال الهادفة لفرض إرادته على المعبر الفلسطيني المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى