محافظات

السفارة الامريكية بالقاهرة تقيم حفل سحور بمدينة الإسكندرية

اقامت السفارة الامريكية بالقاهرة حفل سحور بمحافظة الإسكندرية مساء اليوم بمطعم جنجر بجرين بلازا
وقدم روبن هاريتونيان الوزير المفوض للشئون الثقافية و الإعلامية في كلمته التي القاها الشكر للدكتور عصام الكردي – رئيس جامعة العلمين والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية

وقال هاريتونيان في كلمته على هامش حفل السحور نحن سعداء للغاية لأنكم تمكنتم من الحضور الليلة.

‏واضاف في كل مرة أحضر فيها إلى الإسكندرية، من الصعب ألا أشعر بالتواضع فتاريخ هذه المدينة القديم والثقافة النابضة بالحياة. من مكتبة الإسكندرية إلى المتحف اليوناني الروماني إلى جمال البحر الأبيض المتوسط والأسماك والمأكولات البحرية المذهلة.

واشار انه خلال العام الماضي، قامت سفارة الولايات المتحدة بالعديد من المشاريع في هذه المدينة العظيمة ، بما في ذلك معرض من أعمال المصور الراحل فاروق إبراهيم الذي كشف النقاب عن صور فريدة من نوعها للرئيس الأمريكي جيمي كارتر والراحل المصري الرئيس أنور السادات بالإضافة إلى مجموعة نادرة من الصور لزيارة الرئيس كارتر إلى الإسكندرية.

وسفيرتنا زارت الإسكندرية مرتين منذ ذلك الحين، ووصل إلى مصر في نوفمبر الماضي نائب رئيس البعثة كان في الإسكندرية الأسبوع الماضي فقط للقاء سياسي وديني مع القادة واستضافة إفطار. تؤكد هذه المشاركة التزام سفارة الولايات المتحدة ببناء علاقات أقوى مع الناس والمؤسسات هنا في الإسكندرية.

واضاف أنا وزملائي في السفارة نعلم أن الإسكندرية مهمة ومركز التجارة والثقافة ونحن عازمون على ان نساهم في نجاحها. من خلال برامج الدبلوماسية العامة مثل صندوق السفير للحفاظ على الثقافة، فولبرايت وبرامج التبادل الأخرى التي ترعاها الحكومة الأمريكية ، لدينا برنامج الوصول لمتعلمي اللغة الانجليزية, وركننا الأمريكي الواقع في مبنى أمديست ، لدينا الطاقة والموارد للشراكة مع حكومة مصر ، محافظة الإسكندرية ومع مؤسسات الإسكندرية الأخرى لخلق فرص اقتصادية، ودعم تمكين المرأة، الترويج للتبادل التعليمي ، والعمل جنبًا إلى جنب بشكل عام معا جميعًا لبناء مستقبل أفضل لشعب بلدينا.

قبل أن أختتم كلامي، أود أن أتوجه بالشكر لبعض زملائي الموجودين هنا هذا المساء: إنجا ليتفينسكي، ورحاب عبد الحميد، وسارة عوض، وهناء سودة، ودينا النهراوي.

مرة أخرى، أشكركم جميعًا على حضوركم الليلة. أتمنى لكم ولعائلاتكم رمضانًا رائعًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى