عرب وعالم

الحوثي: يوم القدس العالمي يتزامن مع حرب الإبادة على غزة

قال “عبد الملك الحوثي”- قائد حركة “أنصار الله” اليمنية- اليوم (الخميس): إن مناسبة يوم القدس العالمي هذا العام تأتي في وضع استثنائي يختلف عن الأعوام الماضية، حيث يرتكب العدو الإسرائيلي وعلى مدى نصف عام جرائم الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وتابع: العدو الإسرائيلي يسعى لتحويل قطاع غزة إلى منطقة غير قابلة للحياة عبر التدمير الشامل وإهلاك الحرث والنسل، وما فعله العدو الإسرائيلي في مجمع الشفاء الطبي هو من أفظع جرائم الإبادة الجماعية ومن أبشعها.

وأضاف: العدو يستخدم أسلوب تقديم المساعدات القليلة النادرة وسيلة لقتل الفلسطينيين، وما تقوم أمريكا والبعض من أعوانها بإسقاطه باسم المساعدات على الشعب الفلسطيني يقتل البعض منهم، وموقف حكومات عمال الإغاثة الأجانب كان متسامحاً مع العدو الإسرائيلي.

وحول الدعم الأمريكي الغير محدود للكيان الصهيوني قال الحوثي: الأمريكي تورط في جرائم الإبادة بأشكال متعددة بالسلاح والخبراء والمعلومات، حيث يستمر الأمريكيون في دعم العدو الإسرائيلي ومشتركون معه في النزعة الاجرامية لإبادة الشعب الفلسطيني، وقد أعلن الأمريكي- هذا الأسبوع- عن شحنات أسلحة ومعدات أمريكية جديدة لدعم العدو الإسرائيلي بمليارات الدولارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى