محافظات

إقبال كبير على محلات الملوحة بسوهاج قبل عيد الفطر..”صور”

يهتم الكثير من مواطني محافظة سوهاج بأسعار الملوحة والفسيخ والرنجة، فهي من الطقوس والعادات والتقاليد التي تميز عيد الفطر المبارك، وهي من الوجبات الأساسية التي يقبل المواطنين على شرائها، وخاصة قبل العيد.

ورغم ارتفاع الأسعار إلا أن محلات بيع الفسيخ والرنجة والملوحة بمحافظة سوهاج، تشهد إقبالاً كبيرًا من جانب المواطنين على عملية الشراء.

أشهر بائع وتاجر ملوحة بسوهاج

والتقى”موقع اليوم” الحاج رشاد شراقة أشهر بائع وتاجر ملوحة بمنطقة العارف بشارع القيسارية، حيث قال إن الملوحة تختلف عن الفسيخ وعن الرنجة والملوحة تأتى الملوحة تأتي من بحيرة ناصر بمحافظة أسوان، موضحًا أنه يمكننا أن نتعرف على نظافة الملوحة من خلال النظافة من الداخل منزوعة الأحشاء، مؤكدا أن ملوحة أسوان الفاخرة تختلف عن الفسيخ فالملوحة أشبه بالجبنة القديمة.

الفرق بين الملوحة والرنجة والفسيخ

وأضاف رشاد خلال حديثه قائلا: “الملوحة بتكون فى صفائح مغلقة بأكياس بلاستيكية، والفسيخ يصنع من سمك البوري، ويتم تمليحه داخل براميل خشب أو صفائح معدنية، والرنجة يتم تصنيعها من سمك الكابليا ويجفف، ثم يتم تبخيره بنوع معين من الخشب”.

أسعار الملوحة بمحافظة سوهاج 2024:

واستعرض الحاج رشاد أسعار الملوحة هذا العام، فكيلو الملوحة العادية تبدأ من 200 جنيها، والمخلية 260 جنيه، وكيلو الطحينة 180 جنيه، والملوحة الصغيرة 160 جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى