محافظات

صحة سوهاج: إعدام طن أغذية وتحرير 283 محضرا وإغلاق 34 منشأة

شنت إدارة مراقبة الأغذية منذ بداية الشهر الجاري عدد من الحملات المكثفة على الأسواق والمنشآت الغذائية بمختلف مراكز المحافظة ، وذلك برئاسة الدكتور محمود مسلم مدير إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية وبمشاركة عبدالرؤوف المغربي مراقب عام الأغذية ، وزكريا سرور نائب مراقب عام الأغذية ورأفت فتحي بهمام مراقب أغذية بمديرية الصحة .

وقد أسفرت تلك الحملات والتي تم من خلالها المرور على 260 منشأه غذائية إعدام طن من الأغذية المتنوعة و الغير صالحة للاستهلاك ، تمثلت في المخبوزات المختلفة والحلويات واللحوم بأنواعها والأسماك المملحة و المجمدة والمعلبات والمثلجات بأنواعها ، وكذلك الأطعمة الجاهزة والمحضرة والمحفوظة مجهولة المصدر وغير صالحة للإستهلاك الأدمي.

كما تضمنت الإعدامات مايقرب من 160 لتر من العصائر والمشروبات الغازية والزيوت الغير صالحة للاستخدام ومجهولة المصدر وضبط والتحفظ علي حوالي 184 لتر من العصائر بأنواعها هذا وقد وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفات وتحرير 208 محضر جنحة تنوعت ما بين 131 محضر جنحة لعدم وجود شهادات صحية للعاملين في تداول الغذاء ، وعدد 66 محضر لعدم استيفاء أماكن تداول الغذاء للإشتراطات الصحية واشتراطات النظافه العامة ، و11 من المحاضر المختلفة .
كما تم سحب 118 عينة من مخبوزات وحلوى ومشروبات ومثلجات وعصائر وأطعمة بأنواعها وإرسالها الي المعامل للتحليل لبيان مدي صلاحيتها للإستهلاك الأدمي من عدمه ، مع التوصية بإغلاق 34 منشأة غذائية لعدم وجود ترخيص مما يمثل خطر داهم علي الصحة العامة للمواطنين .

وفي سياق متصل تم إصدار و تسليم 283 شهادة صحية للعاملين بالمنشآت الغذائية المختلفة ، وتأتي أيضاً تلك الحملات تنفيذاً لتعليمات الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بوزارة الصحة لضمان وصول غذاء آمن لجمهور المستهلكين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى