محافظات

“مياه الشرب” بالمنيا تشارك في تنفيذ شبكات المياه بقرى حياة كريمة

قال المهندس عمرو عبد الغني مسؤول التوعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا أن الشركة نجحت في المشاركة في مشروعات حياة كريمة ب ٥ بمراكز بمحافظة المنيا، وذلك من خلال توصيل شبكات مياه الشرب، وشبكات الصرف الصحى ب ١٩٢ قرية، بما يعادل تنفيذ ٧٩٪ من المشروعات التي كانت تنفيذ قبل تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة.


وأكد عمرو عبد الغني ان الشركة تتلقى كافة المشكلات، وتلقي اتصالات المواطنين من خلال الخط الساخن ١٢٥، ومن خلاله يتم حل كافة المشكلات التي تخص شبكات المياه او الصرف الصحي.

وأشار إلى أن توعية المجتمع بأهمية تر؛ يد المياه هام جدا في المدن أكثر من القرى على الرغم من اختلاف نسبه التعليم الا ان القرى مؤهلة لاستقبال النصائح والإرشادات التي نجحت بشكل كبير في القري.

جاء ذلك خلال اللقاء الدي نطمه قصر الثقافة بإدارة الشباب والعمال.

وأكد عمرو عبد الغني أن الحفاظ على المياه ضروري لأن قطرة مياه تساوي حياة، وهذا المثل هام من أجل هناك قري ومنشآت في حاجة كبيرة لقطرة مياه، خاصة مع دخول الصيف
وتطرق المتحدث عن تركيب العداد ات مسبقة الدفع، وقال إن الشركة لا تمانع في تركيب تلك العدادات مسبقة الدفع خاصة في المنازل المنشآت على أراضى زراعية، ولا توافق عليها الوحدات المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى