أخبار

وزير المالية للبرلمان: تعيين 120 ألف شاب خلال العام المالي الجديد 2025.. صور

صرح البرلماني مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب المصري بأنه رداً علي سؤال لجنة الخطة والموازنة العامة للدولة 2025/2024 بالبرلمان اليوم الثلاثاء قال :” وزير المالية الدكتور محمد معيط، بأنه سيتم تعيين ١٢٠ ألف شاب خلال العام المالي القادم 2025 بالخطة الجديدة.

مشروع قانون لتحويل مصلحة الضرائب المصرية لهيئة خدمية
وأضاف البرلماني مصطفى سالم، بأنه وجهت عدة أسئلة لوزير المالية بشأن مدي صحة تحويل مصلحة الضرائب المصرية لهيئة خدمية، من حيث هل سيكون ذلك من خلال مشروع قانون ام بقرار من رئيس الوزراء ، وكذلك وجهت أسئلة لوزير المالية من أعضاء لجنة الخطة والموازنة عن عدد فرص العمل، التي ستمولها الموازنة العامة للدولة 24-25 ونوعية تلك الفرص، فضلاً عن مدي انتهاء اللجنة المشكلة من مجلس الوزراء ووزارة المالية من دراسة وتقييم أوضاع الهيئات الاقتصادية والتي أصبح بعضها يمثل عبئ علي الموازنة العامة للدولة.

أكد دكتور محمد معيط وزير المالية أنه جاري الإعداد لمشروع قانون يسمح بتحويل مصلحة الضرائب المصرية لهيئة خدمية واضاف أنة تم الاقتراب من الانتهاء من دراسة وعرض مشروع القانون بمجلس الوزراء.

وزير المالية يجيب على تساؤلات أعضاء البرلمان

كشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية عن وجود توصية من اللجنة المشكلة برئاسة رئيس الوزراء لدراسة أوضاع الهيئات الإقتصادية وعددها 59، وكذلك اللجنة المشكلة من وزارة المالية بإلغاء بعض تلك الهيئات وإعادة بعضها بالدخول مرة أخري ضمن الموازنة العامة للدولة ودمج البعض الآخر منها نظرا لتطابق أهداف البعض منها.

وأشار وزير المالية إلى أن الموازنة المقبلة بها اعتمادات كافية لتوفير نحو عدد 120 ألف فرصة عمل، من بينهم عدد 80 ألف فرصة عمل لصالح التعليم تتضمن عدد ٣٠ ألف معلم، وذلك تنفيذاً لقرار تعيين ١٥٠ ألف معلم علي مدار ٥ سنوات بالإضافة لإمكانية الاستعانة بعدد ٥٠ ألف من المعلمين الشباب أو المحالين للمعاش.

جاء ذلك عقب اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، وردا علي ثلاثة أسئلة وجهها النائب مصطفي سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة للوزير خلال اجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء بشأن مدي صحة تحويل مصلحة الضرائب المصرية لهيئة خدمية وهل سيكون ذلك من خلال مشروع قانون ام بقرار من رئيس الوزراء ، وكذلك عن استفساره عن عدد فرص العمل التي ستمولها الموازنة العامة للدولة 2025/2024.

محمود حسن محمود

صحفي بجريدة اليوم- قسم الأخبار والمتابعات حاصل على بكالوريوس الإعلام وتكنولوجيا الاتصال من جامعة جنوب الوادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى