غير مصنف

بمشاركة 150 طفلا..”حُماة الوطن” يواصل فعاليات مبادرة “بصمة خير” باحتفالية ليوم اليتيم

نجوى إبراهيم

واصل حزب “حُماة الوطن” بالإسكندرية فعاليات مبادرة “بصمة خير” لرعاية الأطفال الأيتام بتنظيم احتفالية بمناسبة يوم اليتيم، بالتعاون مع مديرية الشؤون الصحية، في إحدى قاعات نادي بشاير الخير غرب المحافظة، وذلك ضمن المبادرة التي تقام برعاية اللواء طارق بركات رئيس قطاع شمال وغرب الدلتا، وتوجيهات محمد السيد مجاهد الأمين العام للحزب بالإسكندرية وقيادة محمود عسكر الأمين العام المساعد وأمين التنظيم.

شهدت الاحتفالية التي أقامتها أمانتي حقوق الإنسان والعلاقات العامة، ومشاركة عدد من الجمعيات الأهلية حضور 150 طفلا من الأيتام وذوي الهمم الذين قدموا عروضا استعراضية جماعية بالزي الشعبي والتراثي لمختلف المحافظات من الزي الصعيدي والبدوي وغيرها وقدموا مجموعة من الاستعراضات التي نالت إعجاب الحاضرين، كما تخلل الحفل تكريما للفرق الاستعراضية من أطفال ذوي الهمم المشاركين لإدخال البهجة عليهم. وعقب الاحتفالية تم افتتاح معرض للمنتجات والمشغولات اليدوية بمشاركة ٣٠ عارضة ضم تشكيلة واسعة من المنتجات اليدوية المتنوعة، شملت الاكسسورات، والملابس، والمصنوعات الجلدية، والعطور التي تميزت بجودتها العالية ورخص أسعارها مما ساهم في إقبال المواطنين على العارضين للشراء.

وأكدت الدكتورة نجلاء صبرة أمين أمانة حقوق الإنسان بالحزب، ومدير إدارة الخدمة الاجتماعية ورئيس وحدة حقوق الإنسان بمديرية الصحة بالإسكندرية، على أن الاحتفالية تستهدف تقديم الدعم الشامل للأطفال الأيتام وذوي الهمم نفسياً وصحياً واجتماعياً وتوفير مختلف احتياجاتهم الأساسية،، ودمجهم في المجتمع، من خلال تنظيم الفعاليات الترفيهية وتنمية مواهبهم، والعمل على تلبية احتياجاتهم، فضلا عن دعم السيدات المنتجة للأشغال اليدوية من خلال فتح أسواق جديدة وتنظيم المعارض لهم للمساهمة في تسويق منتجاتهم.

وأعربت المهندسة نهى خليفة رئيس حي الجمرك عن سعادتها بالمشاركة في الاحتفالية، وحرصها على تقديم الدعم للأطفال الأيتام وذوي الهمم بكل الوسائل الممكنة، مضيفة أنه يجب على كل فرد بالمجتمع العمل على إدخال البهجة ودعم الأطفال الأيتام وذوي الهمم لدمجهم بالمجتمع والاستفادة من طاقتهم.

وأكد الشيخ إبراهيم الجمل أمين أمانة الشؤون الدينية بالحزب ورئيس لجنة الفتوى وأمين عام بيت العائلة المصري بالإسكندرية، على مكانة اليتيم في الإسلام وضرورة رعايته والاهتمام به، مستشهدًا بقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم: “أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة”.

وأضاف الجمل أن كلمة “يتيم” ذكرت في القرآن الكريم بمواضع كثيرة ومختلفة، مما يدل على عظم شأن هذه الفئة من أبناء المجتمع، لافتا أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم حث المسلمين على رعاية اليتيم والإحسان إليه، وجعله من أهم الأعمال الصالحة التي تقرب العبد من الله تعالى.

وأكد سامح الصفتي، الأمين المساعد لأمانة التنظيم بالحزب، حرص أمانة الإسكندرية على مواصلة فعاليات مبادرة “بصمة خير” لمشاركة الأطفال الأيتام المناسبات المختلفة وتنظيم الزيارات لدور الأيتام للتعرف على متطلباتهم وتلبية احتياجاتهم، فضلا عن الاهتمام بذوي الهمم في دور الرعاية والتأهيل، وذلك استمرارا للدور الاجتماعي الذي تقوم به أمانة الإسكندرية بتوجيهات الأستاذ محمد السيد مجاهد الأمين العام للحزب بالمحافظة، والأستاذ محمود عسكر الأمين العام المساعد وأمين التنظيم.

وأضاف محمد شاكر الأمين المساعد لأمانة التنظيم، أن أمانة الحزب بالإسكندرية حريصة على فتح أبوابها دائما لجميع فئات المجتمع، وتقديم كافة أشكال الدعم للأطفال الأيتام وذوي الهمم سواء المادي أو المعنوي، وذلك من خلال برامج ومبادرات متعددة تُنفذها الأمانات النوعية والجغرافية بالمحافظة، وذلك بهدف إتاحة الفرصة لأبنائنا في المشاركة بمختلف الفعاليات والأنشطة، وذلك إيماناً من الحزب بأهمية دورهم في بناء الوطن.

شهدت الاحتفالية لفيفا من أعضاء الحزب ومديرية الصحة بالإسكندرية، وممثلي الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني بالإسكندرية منهم العقيد أشرف مساهل مدير نادي بشاير الخير، والدكتورة رامار إبراهيم بالإنابة عن الدكتور محمد خليل مدير عام منطقة غرب الطبية، والأمناء المساعدين بأمانة العلاقات العامة منهم أميرة الحناوي، وعماد المحمدي، وسارة مرجان، وأسماء مسعد، ووعد عماد، ويوسف الغنيمي من أمانة الإعلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى