محافظات

الشباب والرياضة تنظم مبادرة “صحتك بالدنيا” لمكافحة السمنة وتشوهات القوام بأسيوط


كتب/ عبدالعظيم ثابت
تنفيذاً لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بتطوير وحدات الطب الرياضي بالمحافظات، والتوسع في إنشاء وحدات جديدة، بالإضافة إلى تطوير الوحدات القائمة، وتقديم الخدمات الطبية للرياضيين والمترددين عليها بجودة وكفاءة عالية.
نظمت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة (وحدة الطب الرياضي) والمشروع القومي بمحافظة أسيوط، مبادرة “صحتك بالدنيا” لمكافحة السمنة وتشوهات القوام بقاعة المؤتمرات بجامعة أسيوط بمشاركة أكثر من 300 مدرب وأخصائي رياضي.
تضمنت المبادرة تنظيم ندوات توعوية عن التغذية وعلوم الصحة وتشوهات القوام، إلى جانب إجراء قياسات صحية وبدنية للمشاركين والمشاركات في المبادرة.
وفي كلمته رحب الأستاذ أحمد السويفي وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط بالحاضرين وقدم الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على جهودة الكبيرة في الاهتمام بالرياضة والرياضيين في مصر وأوضح أن هذه الجهود تظهر نتائجها جلية في في ارتقاء أبناء مصر لمنصات التتويج في المحافل الدولية. وأوضح أحمد عبدربه رئيس الإدارة العامة لشئون الوحدات الطبية بوزارة الشباب والرياضة أن مبادرة صحتك بالدنيا تستهدف صحة المصريين عامة والرياضيين خاصة مضيفا أن الوزارة تقوم الآن بإنشاء وحدات طب رياضي جديدة تزامنا مع تطوير الوحدات المقامة سابقا بهدف النهوض بصحة أبنائنا.وأشار محمد أيمن مدير إدارة وحدات الوجه القبلي أن الوزارة تحت قيادة الدكتور أشرف صبحي لا تدخر وسعا في سبيل الاهتمام بالطب الرياضي في مصر عامة وفي الصعيد خاصة ومن ذلك إقامة فعاليات صحتك بالدنيا وغيرها من الفعاليات في محافظات الصعيد أسوان والأقصر وقنا وأسيوط وبني سويف.
وأكد الدكتور محمد على محمود مدير الإدارة العامة للرياضة بأسيوط على أهمية أن يكون لكل مدرب ورباضي الحد الأدنى من المعلومات عن التغذية السليمة ومكونات الطعام الصحي وأسباب تشوهات القوام حتى يتمتع بحياة صحية سليمة إن لم يكن بطلا رياضيا. وأوضح الدكتور محمد الدرمللي المدرس بقسم علوم الصحة بكلية التربية الرياضية جامعة أسيوط أن تشوهات القوام ترجع للعديد من الأسباب منها ما هو وراثي ومنها ما هو بسبب العادات الخاطئة ومنها ما هو بسبب الحوادث. وأكد الدكتور طلعت قدري أستاذ التغذية أن الغذاء الصحي السليم هو ما يمد الإنسان بصحة جيدة ويكون سببا في وقايته من الأمراض وشفائه سريعا إن مرض وأشار إلى أهمية دراسة المدربين لخصائص الغذاء السليم ليقدم الغذاء المناسب للاعبين حسب ما يقتضيه الأمر .
وفي نهاية الندوة تم تقديم شهادات تقدير للحاضرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى