محافظات

صحةأسيوط تبحث احتياجات الأقسام والتحديات لتحقيق الخدمة الصحية

اجتمع الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، ظهر اليوم الثلاثاء، برؤساء الأقسام بمستشفى أسيوط العام داخل قاعة الاجتماعات بالمستشفى، لبحث مشاكل واحتياجات الأقسام، والتحديات التي تقف عائقا أمام تحقيق مستوى أعلى من الخدمة الصحية.

بحضور الدكتور عصام نبيل وكيل مديرية الصحة للشؤون العلاجية، والدكتور محمد جمال مدير عام الإدارة العامة للطب العلاجي، والدكتور أمجد يونس مدير مستشفى أسيوط العام، ورؤساء الأقسام المختلفة بالمستشفى العام.

وقد استمع وكيل وزارة الصحة بالمحافظة إلى رؤساء الأقسام، وناقش معهم ما تم رصده خلال الأيام الماضية وحتى تاريخه من قبل فريق الإعاشة المكلف من ديوان المديرية بالتواجد على مدار الساعة بالمستشفى.

وتلخص الحديث في نقص القوى البشرية من استشاريين في بعض الأقسام، وتم الاتفاق على التعاقد مع استشاري في الأقسام التي لا يوجد بها استشاري، وطلب من رؤساء الأقسام تقديم جداول بجميع الاحتياجات لكل قسم والعمل على توفيرها فورا.

وأوضح دكتور محمد زين خلال الاجتماع، أن وزير الصحة داعم جدا لتوفير جميع الاحتياجات للمحافظة، لأنها عاصمة الصعيد وتتوسط المحافظات ويتوافد عليها الآلاف من المرضى بصفة يومية لعراقتها ومكانة أطبائها ومستشفياتها.

كما أكد وكيل الوزارة، دعم وزارة الصحة الكامل للقطاع الصحي بالمحافظة، وان في حال وجود أي عوائق سيتم حلها فورا، مع الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة لتجهيز المحافظة وإعدادها إعدادا جيدا لتطبيق منظومة صحية متكاملة على أعلى مستوى.

من جانبه أوضح المعتصم بالله السيوطي رئيس المكتب الإعلامي بصحة أسيوط، أن الاجتماع يأتي في إطار خطة وكيل وزارة الصحة بأسيوط نحو استكمال لقاءاته بجميع الأطقم الطبية على أرض الواقع داخل مقرات عملهم، والتي بدأها منذ أسابيع والتي كان آخرها اليوم بمستشفى أسيوط العام، لاستكمال رؤيته ووضع سياسته نحو تطوير الأداء الطبي وما قد يتطلبه ذلك من مراجعة هيكلة لبعض المستشفيات والإدارات وسد الشواغر في بعض التخصصات.

وأضاف السيوطي أن الاجتماع ناقش وضع خطط وبرامج، لتلبية احتياجات تلك التوسعات من أطباء وممرضات وعمالة فنية وتشكيلة مختلف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى