محافظات

انطلاق امتحانات نهاية العام الدراسي لصفوف النقل بسوهاج

انطلقت صباح اليوم الأربعاء، امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل بمحافظة سوهاج، حيث يؤدي طلاب النقل الامتحانات بالمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية .


وأكد الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج أن المديرية أنهت كل الإجراءات والاستعدادات اللازمة لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري 2023 / 2024 .

تطبيق القرارات الوزارية:


كما شدد وكيل الوزارة على ضرورة تطبيق القرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات وتنفيذ ما جاء فيها من تعليمات بدقه لضمان إجراء الامتحانات في مناخ تربوي آمن يوفر مبدأ تكافؤ الفرص لجميع الطلاب.


من جانبه أكد سليمان بخيت وكيل المديرية على متابعة مديري الإدارات التعليمية وقيادات التعليم بالإدارات التعليمية لجميع المدارس للاطمئنان على جاهزية المدارس لاستقبال الامتحانات والتأكد من توفير كافة الأجواء المناسبة لأداء الطلاب للامتحانات.

امتحانات التعليم الثانوي بسوهاج :
كما أكد عطا الميموني مدير عام التعليم العام بديوان المديرية على استعدادات جميع مدارس المحافظة بجميع مراحل التعليم لامتحانات الفصل الدراسي الثاني في المرحلة الثانوية حيث انتهت 138مدرسة بقيادة أسامة النمر مدير إدارة التعليم الثانوي من الاستعداد لاستقبال لامتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي التي سيؤديها 59572طالبًا وطالبة على مستوى المحافظة .

امتحانات النقل للتعليم الإعدادي:
وأضاف مدير عام التعليم العام أن مدارس التعليم الإعدادي بقيادة سامية الشريف مدير إدارة التعليم الإعدادي المركزي بالمديرية أنهت استعداداتها للامتحانات التي سيؤديها عدد 126179 طالبًا وطالبة للصف الاول والثاني الإعدادي .

امتحانات النقل للتعليم الابتدائي:
وأشار إلى أن مدارس المرحلة الابتدائية بقيادة فاضل النحاس مدير إدارة التعليم الابتدائي المركزي بديوان المديرية استعد لامتحانات صفوف النقل الرابع والخامس والسادس لعدد 369839طالب وطالبة لأداء الامتحانات بكل سهولة ويسر .

امتحانات التعليم الفني بسوهاج :
كما أكد المهندس محمود عجمي مدير عام التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم بسوهاج أنه تم توجيه كل التعليميات لتنفيذ اللوائح المنظمة لامتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل الأول والثاني في مدارس التعليم الفني على مستوى المحافظة والبالغ عددها 65 مدرسة، والتي يؤدى خلالها عدد112072 طالبًا وطالبة الامتحانات في مختلف التخصصات الزراعى والصناعي والتجاري .


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى