فن ومنوعات

بعد غياب طويل ميادة الحناوي فى حفل غنائي جديد

تحيي الفنانة ميادة الحناوي، حفل غنائي ضخم يوم 28 يوليو في بيروت، والحفل سيقام ضمن فعاليات مهرجان أعياد بيروت، يأتي ذلك بعد فترة طويلة من الغياب عن الجمهور.

طرحت الجهة المنظمة تذاكر الحفل اليوم ومن المنتظر أن تقدم ميادة الحناوي مجموعة من أغانيها التي طالما أحبها الجمهور منها “كان يا مكان” و”الليالي” و”مش عوايدك” و”أنا بعشقك”.

عمر ميادة الحناوي وزوجها

ولدت ميادة الحناوي بسوريا فى 8 أكتوبر 1959 تبلغ من العمر 65 عام، لقبت بمطربة الجيل وصنفت فى الصف الأول بين المطربات العرب.

استمع إليها الموسيقار محمد عبد الوهاب بالصدفة فى إحدى سهراته بمصيف بلودان بسوريا، الذي كان يحرص على زيارتهِ والاستجمام فيه كل صيف ويعرف مصيف بلودان بأنه «مصيف المشاهير»، حيث كان عبد الوهاب صديق شخصي لأحد وزراء سوريا، والذي كان زوج ميادة الحناوي عام 1977 وخلال السهرة استمع موسيقار الأجيال لصوت ميادة وأبدى إعجابه الشديد بصوتها الجميل ودعاها أن تزور مصر لتنطلق منها فنيا، وهو ما رفضتهُ ميادة فى ذلك الوقت معربة عن رفضِها لفكرة احتراف الفن.

بداية ميادة الحناوي الفنية

وبعد وفاة زوج ميادة الحناوي حضرت إلى مصر برفقة أخوها السيد عثمان الحناوي وأقامت بشقة فى القاهرة، وجهز لها محمد عبد الوهاب ألحان خاصة لها وحققت شهرة واسعة في الوطن العربي.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى