تقارير و تحقيقات

غضب بين طلاب الإعدادية في الدقهلية حول مادة الدراسات: الامتحان طويل ومش واضح

نورا سعد وسامح الالفي

تباينت ردود أفعال طلاب الصف الثالث الإعدادي 2021 “الشهادة الإعدادية” في محافظة الدقهلية، حول امتحان مادة الدرسات، ووصفه بعض الطلاب بأنه طويل وكان يحتاج إلي المزيد من الوقت للإجابة .
وأكد طلاب آخرون أن الامتحان، كان في مستوى الطالب المتوسط ولم تظهربه ألغاز كما كان في الامتحانات السابقة وخرج بعض الطلاب يشتكون صعوبة الأسئلة.
ويصل عدد الطلاب بالمرحلة الإعدادية في الدقهلية إلي 109 ألف و 261 طالب وطالبة موزعين علي 624 لجنة سير امتحانية مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية بلجان سير الامتحان والتنبيه بضرورة ارتداء الكمامة و التباعد الاجتماعي و تقليل أعداد الطلاب باللجان .
واتفق عددكبير من الطلاب على أن الإمتحان طويلة في الأسئلة خاصة وأن مدة الامتحان ساعتينيضيع منهم بعض الوقت في توزيع الأسئلة وجمع أوراق الإجابة والوقت المتبقي لا يكفي للإجابة على جميع أسئلة الامتحان.
جانبه قال علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربيةوالتعليم بالدقهلية، إن مديرية التربية والتعليم تشدد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترزاية، وعلى ضرورة قياس درجة الحرارة للطلاب قبل بدء الامتحان وتعقيم اللجانقبل وبعد الامتحان مع اتخاذ كافةالإجراءات الاحترازية بلجان سير الامتحان، مؤكدا علي أنه جرى تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان المديرية، بالإضافة إلي 17 غرفة عمليات فرعية بكل إدارة تعليمية بمحافظةالدقهلية لحل أي مشكلة تظهر فور حدوثها .
يذكر أن الطلاب أدوا امتحانات اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والعلوم، بالإضافة إلي الدراسات التي أدوها اليوم، وتبقى لهم الامتحان غدا الأحد في مادة الجبر والإحصاء.
وينتهي يوم الإثنين القادم امتحانات الشهادة الإعدادية بامتحان مادة الهندسة، لتنتهي امتحانات الفصل الدراسيالثاني 2021 لطلاب الصف الثالث الإعدادي والتي لها طابع خاص هذا العام وهو أن الطالب سيحسب له في الشهادة درجات الفصل الدراسي الثاني فقط .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى