غير مصنف

إطلاق أول “موبايل ابلكيشن” للحجاج المصريين

كشف المهندس أيسم صلاح، مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات، عن إطلاق أول تطبيق (موبايل ابلكيشن) خاص بالبعثة الطبية المصرية بمسمى “بعثة الحج المصرية- Egypt Hajj” لمساعدة الحجاج المصريين في تلقى الخدمات الصحية وتعريفهم بالخدمات الطبية التي تقدمها البعثة بالأراضي السعودية.

وأوضح “صلاح” أن التطبيق متاح مجانا، حيث يقوم الحاج بتنزيله عبر هاتفه المحمول، ويبدأ تفعيلة بإدخال رقم جواز سفره، والرقم القومى، ورقم هاتفه المحمول” السعودي” لسرعة وسهولة التواصل مع الحاج خاصة في أوقات الطوارئ.

وأضاف “صلاح” أن الخدمات التي يقدمها التطبيق للحجاج هي “طلب الاستغاثة”، حيث يمكن للحاج من خلاله، إرسال استغاثة فورية لغرفة عمليات وطوارئ البعثة الطبية والتي تقوم بدورها بتحديد مكان صاحب الاستغاثة لتقديم المساعدة له، مشيرًا إلى أن التطبيق يتضمن أيضًا عددًا من الإرشادات الصحية الواجب إتباعها أثناء موسم الحج للوقاية من ضربات الشمس والأمراض المعدية، هذا ويتضمن أيضًا التطبيق دليل بأماكن العيادات الطبية للبعثة بكافة الفنادق بمكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأشار “صلاح” إلى أنه فور تسجيل الحاج بياناته وتفعيل التطبيق ستقوم البعثة الطبية بإرسال إشعارات ورسائل توعوية متجددة طوال فترة تواجد الحاج بالأراضي السعودية على هاتفه المحمول لوقايته من أي أمراض معدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى