غير مصنف

«مياه أسيوط».. تعقيم المحطات وتوزيع زجاجات مياه لمواجهة كورونا

محمود سيد وإيهاب على

بدأت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، اليوم الأحد، تكثيف أعمال النظافة والتطهير داخل المباني ومحطات المياه بمختلف مراكز المحافظة.

وقال المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، إنه تم اتخاذ عدة إجراءات وتدابير احترازية لحماية العاملين من فيروس كورونا المستجد.

وأشار رئيس شركة مياه أسيوط، إلى توفير المطهرات اللازمة للعاملين، ومراجعة نظافة الأسطح ودورات المياه بصفة دورية، وتوزيع مطبوعات بجميع فروع ومحطات الشركة تشمل جميع الإرشادات الوقائية من فيروس كورونا، واستعمال أسطوانات الرش للتعقيم.

توزيع زجاجات المطهرة على العاملين

وأضاف صلاح، أنه تم توزيع زجاجات من الكحول إثيلي، كدفعة أولى على العاملين بالشركة، لاستخدمها في تطهير اليدين والتعقيم وقت العمل، لمنع انتشار الفيروسات وخاصة فيروس الكورنا، ومنع الزحام والتجمعات داخل المحطات والأماكن التى تفتقد للتهوية الجيدة لتلافى أى عدوى محتملة للفيروسات.

الإفتاء تواجه كورونا

أعلنت دار الإفتاء المصرية، اليوم الأحد، عن تعليق جميع الفعاليات فيما يتعلق بتدريب المفتي وتأهيل المقبلين على الزواج، لمدة ١٥ يومًا.

وجاء هذا الإجراء ضمن الإجراءات التي اتخذتها دار الإفتاء المصرية، لمواجهة فيروس كورونا المستجد، واستجابة لقرار تعليق الدراسة وكل التجمعات في البلاد، كما وجه رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

واستمرارًا للإجراءات الاحترازية التي تتخذها وزارة الأوقاف، فقد أعلنت اليوم الأحد، غلق جميع الأضرحة، خلال مدة تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات، مشددة على فتح جميع المساجد في أوقات الصلاة.

صادم.. طرد مواطنة مصرية من مستشفى بالبحيرة للاشتباه في إصابتها بكورونا

وقالت الوزارة في بيان لها الأحد، أن القرار جاء بالتنسيق والتشاور مع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وعبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية.

ويأتي ذلك تظرًا لما تحويه الأضرحة في مصر، للكثير من المترددين على زيارتها، خاصة في المساجد الكبرى، فضلًا عن أن كثيرين ممن يترددون عليها يشدون الرحال من محافظات ومناطق مختلفة.

وخلال بينها أشارت الوزارة، إلى أن ذلك يأتي في إطار حرص المؤسسات الدينية بمصر على الصالح العام لمحاربة الانتشار المخيف لفيروس كورونا.

كما وجهت الأوقاف، بقصر عمل المساجد على الصلاة وخطبة الجمعة فقط،  كما قررت منع أي تجمعات غير ضرورية بالمساجد وملحقاتها ودور المناسبات التابعة لها.

وبدورها طالبت الوزارة برئاسة الدكتور على مختار جمعة، الإدارات الهندسية بعمل الصيانة اللازمة للأضرحة خلال تلك الفترة، داعية الله تعالى السلامة من كل داء، وأن يحفظ مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين من كل سوء ومكروه.

شاهد الصور..

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى