تقارير و تحقيقات

فيها حاجة حلوة..شباب محافظة الغربية يجددون عيادة طبيب الغلابة

جهاد علي 

قام مجلس الشباب بمحافظة الغربية، بإعادة ترميم وتأهيل عيادة الدكتور محمد مشالي، والذي يعرف بـ«طبيب الغلابة».

ونشرت أحد الصفحات الدكتور محمد مشالي، على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، قائلًا: «شكر خاص في ‏المبادرة العظيمة .. مجلس الشباب بمحافظة الغربية قاموا بإعادة ترميم وتأهيل عيادة دكتور محمد مشالي وقاموا أيضاً بتكريمه».⁦

والجدير بالذكر، تصدر الدكتور محمد مشالي المعروف إعلاميا بـ«طبيب الغلابة»، تريندات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، خلال الأيام الماضية، وذلك بعد رفضه لتبرعات كبيرة، مطالبًا بتوجيهها للفقراء والمحتاجين.

وكان الدكتور محمد مشالي الشهير بـ«طبيب الغلابة»، ظهر مع غيث الشاب الذي يقدم أعمالًا خيرية في برنامج «قلبي اطمئن»، ورفض تلقي أي مساعدات واهبًا إياها للفقراء، أما غيث فيقدم هذه الأعمال دون ‏الكشف عن هويته مكتفيًا بإعلان جنسيته الإماراتية، ومنذ بدأ البرنامج في 2018 وهو يقدم نماذجًا غنية بالعظة والتي يقابلها غيث ‏بالعطاء والمساعدة”.

ونشر المؤلف والشاعر الغنائي أمير طعيمة، خلال موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، صورة مجمعة للدكتور مشالي والدكتور مجدي يعقوب، وعلّق عليها كاتبًا: «ملخص الإنسانية والوطن في صورة.. أنتم النسخة الأصلية».

وتحدث الدكتور محمد مشالى، الملقب بطبيب الغلابة، سابقًا، إنه من عشاق نادي الزمالك ويشجع نادي الزمالك منذ أن كان طالبًا فى المرحلة الإعدادية.

طبيب الغلابة : أشجع نادي الزمالك منذ كنت في الإعدادية

وأضاف محمد مشالي فى تصريحات له مع طارق يحيي مذيع برنامج زملكاوي المذاع على قناة “الزمالك: “اشجع نادي الزمالك وانا  كنت في المرحلة الإعدادية وأعشق الزمالك من وقتها”.

وتابع، قائلاً أنه أطلق اسم علاء علي شقيقه حبًا فى اسطورة الزمالك السابق علاء الحامولي.

وكان محمد مشالي هو حديث السوشيال ميديا في الفترة الأخيرة بعد رفضه للمساعدات المالية، إضافة لمساعدته في تخفيف آلام المحتاجين، واطلق عليه طبيب الغلابة.

رغم الجائحة.. أسواق تبيع الخفافيش والثعابين والكلاب في آسيا

ومنح رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور العضوية الشرفية مدى الحياة إلي الدكتور الشهير بطبيب الغلابة محمد مشالي وأسرتة عقب مجهودة الكبير الذي يقدمة للشعب المصري وأنتمائه للزمالك.

وقد أطلق أهالي محافظة الغربية لقب “طبيب الغلابة” على الدكتور محمد مشالي، الذي رفض تبرع بملايين الجنيهات لتغيير عيادته الصغيرة الفقيرة في مظهرها وإمكانيتها الغنية فيما تحمله من معاني جليلة لخدمة الإنسانية، الذي اكتفى بها طبيب الغلابة فى الغربية بعيادته التى يعمل من خلالها على مساعدة الفقراء بتقديم الخدمات الطبية مقابل أجر رمزى يتراوح ما بين 5 إلى 10 جنيهات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى