محافظات

داعية إسلامي يوضح حكم مشاهدة المسلسلات والبرامج الترفيهية في رمضان

يستمر الداعية الإسلامي حسام الدين مصطفى، لليوم الرابع على التوالي، في سلسلته الرمضانية، التي أطلق عليها اسم “احذروا” من الأدعية والألفاظ المغلوطة، وذلك لتفقيه المسلمين، وتحذيرهم من الوقوع فيها وتجنبها.

قال “الشيخ حسام” يجب أن يحذر المسلمون في هذا الشهر الكريم المبارك، مشاهدة المسلسلات المتعددة والبرامج الترفيهية، وضياع الوقت في غير محله، لأن رمضان هو سوق المغفرة، والرحمة، والعتق من النار، وأيضا مجرد أيام معدودة.

وأضاف “الداعية” أنه خسر وهلك من أدرك شهر رمضان ولم يغفر له، كما بين ذلك الحبيب- صلى الله عليه وسلم- مما يجعل الإنسان لا يراقب أيامه بل يراقب الدقائق والثواني في هذا الشهر، ويجب ترك تلك العادات السلبية الذميمة، من ضياع الساعات أمام الشاشات، وترك التسبيح والذكر وقراءة القرآن والصيام والقيام احذروا ضياع الشهر من بين أيديكم.

وأكد “الشيخ حسام” أن شهر رمضان، أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان، فهو شهر البركة، والرحمة، والمغفرة، والعتق من النار، تفتح فيه أبواب الجنة، وتغلق أبواب النار، وتصفد فيه الشياطين، ينادي فيه مناد يا باغي الخير أقبل ويا باغي الشر أقصر، فيا من بغيت الخير وأقبلت إلى الصيام والقيام والقرآن وعفة اللسان وصيانة الجوارح، وتأديب النفس وكسر الشهوات لتحقيق غاية الصيام الكبرى وهي التقوى.

واستشهد “الشيخ” من القرآن الكريم بقول الله- سبحانه وتعالى- (ياايها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب علي الذين من قبلكم لعلكم تتقون)، ومن هذه التقوى، تغيير العادات المغلوطة والألفاظ، والاعتداء في الدعاء وانتشار الأحاديث الموضوعة. وهي سلسلتنا في الشهر الكريم المبارك بإذن رب العالمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى