غير مصنف

تغريم عشرات السائقين لعدم التزامهم بارتداء الكمامة الواقية لمواجهة كورونا بالشرقية

هبه القصاص

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن الجهاز الأمني تمكن من ضبط عشرات السائقين متهمين بعدم إرتدائهم الكمامة الواقية من فيروس كورونا المستجد، اليوم الخميس، بالطرق العامة بالشرقية.

أكد المحافظ إستمرار أعمال لجان المتابعة الميدانية المنتشرة بمداخل ومواقف مدينة الزقازيق والمشكلة بالتعاون مع إدارتي المرور والمواقف لمتابعة تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية بمواقف سيارات الأجرة والوقوف علي مدي إلتزام السائقين والركاب بإرتداء الكمامة الواقية لمواجهة فيروس كورونا المستجد حفاظا علي صحتهم وسلامتهم.

أشار المحافظ إلي أنه تم ضبط 34سيارة مخالفة ما بين ميكروباص أجرة ورحلات وتاكسي عداد وسرفيس بمدينة الزقازيق وتغريم سائقيها لعدم إلتزامهم بإرتداء الكمامة الواقية تنفيذاً للقرار الصادر في هذا الشأن.

أكد المحافظ على مدير الإدارة العامة للمواقف بإلزام أصحاب السيارات بتعقيم سياراتهم وعدم السماح بتسييرها إلا بعد التأكد من إرتداء السائق والركاب الكمامة الواقية، وذلك حرصاً علي صحه وسلامه المواطنين وتنفيذا للإجراءات الإحترازية والوقائية التي إتخذتها الدولة لمواجهة الفيروس،والحد من انتشاره.

كان محافظ الشرقية قد أصدر تعليمات لمدير إدارة المرور بالتنسيق مع الإدارة العامة للمواقف و المتابعة الميدانية بالمحافظة بإستمرار شن الحملات المفاجئة على سائقي سيارات الأجرة و المواقف العمومية، للتأكد من إلتزام السائقين والركاب إرتداء الكمامة الواقية للحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

قوى الشرقية توفر 1040 فرصة عمل للشباب بالقطاع الخاص

أكد المستشار مدحت الغمراوي  وكيل وزارة القوى العاملة بالشرقية، أن المديرية خلال شهر مايو، قدمت بتقديم العديد من الخدمات للشباب الجاد الباحث عن وظيفه حيث تم توفير 1040 فرصه عمل، بشركات القطاع الخاص من بينهم 10 من  ذوي الهمم وذلك عن طريق شهاده القيد” كعب العمل” للمسجلين بمكاتب التشغيل التابعه بنطاق المحافظة.

مشيرا الي، في مجال التشغيل بالداخل تم إستخراج 19765 شهادة قيد وتم تشغيل عدد 4061من شباب الخريجين للعمل بشركات القطاع الخاص بنطاق المحافظة.

واضاف الغمراوي، في مجال التشغيل ورعاية العماله غير المنتظمة ،سجيل1645عاملاً، صرف رعاية اجتماعية لـ 24 مولوداً، كما تم صرف 5 منح زواج،وصرف منحتين وفاة بإجمالى 68ألف جنية، كما تم صرف10آلاف جنيه رعاية صحية من وحدة العمالة غير المنتظمة  المسجلة بالمديرية.

وقال وكيل وزارة القوى العاملة، في مجال السلامة والصحة المهنية، تم التفتيش على386منشأة مما أسفر عن تحرير 5 محاضر سلامة وصحة مهنية، ومنح الشركات المخالفة 5أيام مهلة قانونية، وتسجيل3 حوادث جسام، وتسجيل حالة وفاة  نتيجة حادث طريق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى