غير مصنف

نداء عاجل.. الأوقاف تحذر من فتح المساجد غدًا لصلاة الجمعة

محمد الطوخى

شددت وزارة الأوقاف، كافة العاملين بها من أئمة وإداريين بمختلف مساجد مصر، على ضرورة الالتزام بعدم فتح أي مسجد أو تركه مفتوحا أو فتحه حتى لصلاة الظهر يوم الجمعة باستثناء مسجد السلطان حسن فقط التى قررت الوزارة إقامة وبث صلاة الجمعة فيه بعدد 20 مصليا فقط.

وأكدت الأوقاف على أنه بالرغم من إشادتها بوعي المواطنين والتزامهم بالضوابط والإجراءات الوقائية فإن التجربة لا تزال موضع التقييم ، وفي إطار سياسة الفتح التدريجي لشئون الحياة بصفة عامة وفتح المساجد بصفة خاصة ، غير أنها تؤكد أن الأذان الذي سيرفع ظهر غدا الجمعة هو أذان النوازل ، مع أداء الجمعة ظهرا في المنازل أو الرحال وفق ما يتيسر .

الالتزام بالإجراءات

ناشدت وزارة الأوقاف كافة العاملين ورواد المساجد على مستوى الجمهورية التعاون معها في تنفيذ الإجراءات المتبعة حتى نستطيع معا أن نصل إلى الفتح الكامل نتيجة التزامهم الكامل بالإجراءات المحددة.

غلق المسجد

شددت الوزارة على أن من يتجاوز أو يتهاون فى تلك التعليمات قد يكون سببا في غلق المسجد الذي يتجاوز في شأنه كلية ، حيث ستكون الوزارة مضطرة على رغم عنها في غلق أي مسجد يحدث فيه تجاوز للتعليمات سواء في صلاة الجمعة أم في غيرها مع اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يثبت تجاوزه .

 

إقرأ أيضا ..

الأوقاف تعلن تعافى أحد موظفيها من فيروس كورونا

أعلنت وزارة الأوقاف تعافى أحد موظفيها بعد إصابته بفيروس كورونا ” محمد صلاح مجلى ” ويعمل موظف بهيئة الأوقاف بعد احتجازه بمستشفى الدعاة التابعة لوزارة الأوقاف .

أضافت وزارة الأوقاف أن مجلى هو المتعافى الثانى الذى يخرج من مستشفى الدعاة بعد تلقيه الرعاية الكاملة من الطاقم الطبى بالمستشفى حيث أشاد المتعافي إشادة بالغة بالخدمة التي تلقاها من الطاقم الطبي وجميع العاملين بالمستشفى  وذلك في إطار دور وزارة الأوقاف المجتمعي في ظل جائحة كورونا .

وكان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أكد أنه فى ضوء عناية الوزارة بأبنائها والعاملين بها من الأئمة والإداريين والعمال وجميع الجهات التابعة للوزارة وجميع منتسبيها، ومراعاة للظرف الراهن، قد وجه إدارة مستشفى الدعاة التابعة لوزارة الأوقاف بسرعة إعداد مكان ملائم لعلاج مصابي كورونا بالتنسيق مع وزارة الصحة وتحت إشرافها وبالمعايير والضوابط التى تحددها، وأن الأولوية ستكون لأبناء الوزارة والعاملين بها مع إتاحة الخدمة لجميع أبناء الوطن.

وأوضح جمعة على التزام المستشفى بالإجراءات والضوابط والأسعار التى تحددها وزارة الصحة، وتحديد نسبة خصم خاصة على علاج العاملين بالأوقاف يتم الاتفاق عليها بين المستشفى والوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى