أخبار

قد يصل الأمر للوفاة.. ماذا تفعل إذا علقت داخل الأسانسير ؟

أثارت حادثة وفاة رجل الأعمال المصري محمود خطاب، في حادث مأساوي، ردود فعل غاضبة ومثيرة على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة

وعندما كان «خطاب» يحاول الخروج من المصعد في المبنى السكني الذي يسكن فيه، حدث انقطاع مفاجئ للكهرباء وتوقف المصعد عن العمل، مما أدى إلى سقوطه من الطابق السابع ووفاته.

ولم يتضح ما إذا كان الانقطاع بسبب خطأ أم نتيجة استئناف الحكومة برامج خفض الأحمال الكهربائية منذ يوم الاثنين الماضي، والتي ستدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من يوليو 2023.

كيفية تجنب أعطال الأسانسير

  • التحكم في عواطفك وحالتك

ويشير الخبراء إلى أنه في حالة تعطل المصعد، فلا داعي للذعر، ولكن لتقييم الوضع بسرعة واتخاذ الإجراء المناسب، من الضروري التحكم في المشاعر عند مواجهة حالات الطوارئ.

  • توقف عن محاولة فتح المصعد بالقوة

من الأشياء التي يجب تجنبها تمامًا هو عدم محاولة فتح باب المصعد بالقوة لمنع تفاقم المشكلة أو أن تصبح مهددة للحياة.

الوقوف بجانب باب الأسانسير

عند تعطل المصعد إذا شعرت بأنه يهبط قليلًا، فمن المهم عليك الإمساك بخط الجزء الداخلي من المصعد مع ثني ركبيتك، حيث يمكن أن يؤدي هذا إلى إبطاء تأثير سقوطه وقد ينقذ حياتك أثناء الأزمة.

– حدد أزرار أدوار مختلفة

في هذه الحالة إذا كانت هناك مقابض متوفرة داخل المصعد، أمسك بها للحفاظ على ثباته بقدر ما يمكن ومنع أي عدم ثبات قد يؤدي إلى سقوطه، ففي بعض الحالات عندما يتعرض المصعد لعطل.

«من ملابس الإحرام للكفن».. تفاصيل مصرع صاحب شركة داخل أسانسير بالهرم

قد يتم تفعيل طاقة الطوارئ، وعند حدوث مثل هذه الحالات، اضغط على الأزرار الخاصة بالأدوار المختلفة، حيث أنه قد يساعد هذا الإجراء في إعادة وضع المصعد وتثبيته، مما يقلل من خطر السقوط المفاجئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى