تقارير و تحقيقات

حادث الإسكندرية اليوم.. الإفتاء تؤكد التعرض للسائحين عمل إجرامي ونقض لذمة المسلمين

حادث الإسكندرية اليوم، شهدت منطقة المنشية بمحافظة الإسكندرية صباح اليوم الأحد حادث مأسوي، حيث تعرض سائحين إسرائيلين ومواطن مصري وهو المرشد السياحي الخاص بالفوج السياحي لإطلاق النار عليهم مما أدى إلى وفاتهم في الحال.

تفاصيل حادث الإسكندرية اليوم

أما عن تفاصيل حادث الإسكندرية اليوم، فقد بدأت الواقعة عندما استل أحد أفراد الأمن المعينين بخدمة تأمين منطقة عمود السواري بمنطقة المنية بالإسكندرية السلاح الخاص به، وبدأ في الضرب بطريقة عشوائية.



وقد أسفر حادث الإسكندرية اليوم، إلى وفاة مصري يدعى سيد كامل الخوالقة، والذي يعمل كمرشدًا سياحيًا كان مرافقًا للفوج السياحي، كما أسفر عن وفاة اتنين سائحين وإصابة الثالث وتم نقله على الفور إلى المستشفى حتى يتمكن من تلقي العلاج اللازم.

القبض على مرتكب حادث الإسكندرية اليوم

وأكدت وزارة الداخلية في بيان عاجل لها، أنه تم القبض على مرتكب حادث الإسكندرية اليوم، والذي أدى إلى وفاة 3 أشخاص وإصابة الرابع، وتم اتخاذ اللازم معه فيما نسب إليه.

فيديوهات حادث الإسكندرية اليوم

وقد تداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، فيديوهات حادث الإسكندرية اليوم، والذي راح ضحيته مصري يعمل مرشدًا سياحيًا أصله من محافظة الأقصر، وكان مرافقًا للوفد السياحي، الذي توفى منه اثنين إسرائيلين وإصابة الثالث وتم نقله إلى المستشفى.



وأظهرت فيديوهات حادث الإسكندرية اليوم، تأثر الوفيات بالأعيرة النارية التي أطلقها المتهم عليهم بصورة عشوائية مما أدى وفاة الثلاثاة إصابة الرابع إصابة بالغة تم نقله على إثرها إلى المستشفى حتى يتلقى العلاج اللازم، وتم التعامل معه فورًا من قبل أجهزة الأمن، وإلقاء القبض عليه.


مقتل السياح الإسرائيليين

ويبحث عدد كبير من المواطنين عن تفاصيل مقتل السياح الإسرائيليين، وحكم الشرع فيما حدث سواء كان هذا مقصودًا من قبل المتهم، أو عن طريق الخطأ.
وقالت دار الإفتاء في وقت سابق، أنه لا يجوز لأي مواطن الاعتداء على السياح مهما كانت ديانتهم.


وأضافت خلال فيديو لها بثته عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي المختلفة،  أن التعرض للسائحين عمل إجرامي ونقض لذمة المسلمين وعهدهم.

واستشهدت الدار في الفيديو بقول النبي ﷺ: «مَنْ أَمنَ رَجُلًا عَلَى دَمِهِ فَقَتَلَهُ فَإِنَّهُ يَحْمِلُ لِوَاءَ غَدْرٍ يَوْمَ الْقِيَامَةِ» (سنن ابن ماجه).


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى