أخبارفيديوهات

الصناعات الكيماوية: الرئيس السيسي يعطي دفعة قوية للصناعات المحلية

قال الدكتور شريف الجبلي رئيس غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات، إن الدولة والقطاع الخاص يتعاونان من أجل حل مشكلة الدولار، لافتا إلى تأثير الحرب الروسية الأوكرانية وسلاسل الإمداد على استيراد البضائع.
أضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس السيسي، أكد أهمية تغطية السوق المحلي، وتحقيق 100 مليار صادرات.
وأشار إلى أن المبادرة الوطنية لتوطين الصناعات ابدأ، ستكون الخط السريع للصناعة المصرية، مؤكدا أن الرئيس السيسي وجه بتسهيل الإجراءات للمصنعين ورجال الأعمال للوصول إلى الهدف المنشود والارتقاء بالاقتصاد المصري.
وأوضح الجبلي، أنه تم التنسيق مع مبادرة ابدأ لتصنيع مكونات الأعلاف، بهدف إنتاج أحادي فوسفات الكالسيوم بمحافظة الدقهلية، مؤكدا أن هذا المشروع ينتج حوالي 150 ألف طن على 3 مراحل.
ولفت إلى أن حديث الرئيس السيسي اليوم، في ملتقى ومعرض الصناعة الأول عن الشراكة مع المستثمرين تعطي ثقة كبيرة للمصنعين ودفع عملية الصناعة، موضحا أن الدولة قامت بحل العديد من المشكلات ممثلة المبادرة الوطنية ابدأ، وهو ما يؤكد أن الرئيس السيسي يعطي دفعة كبيرة للصناعة المحلية.
https://www.youtube.com/watch?v=6bBuZ2lDVMc

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى