محافظات

اختتام فعاليات البرنامج التدريبي في الإدارة المالية لغير الماليين

اختتمت فعاليات البرنامج التدريبي في الإدارة المالية لغير الماليين، والتي افتتح فعالياتها الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان في الخامس من الشهر الجاري تحت شعار ” واجبك تعرف “، والتي تم عقد فعالياتها في أكاديمية الأميرة فاطمة للتدريب والتعليم الطبي المستمر.

شارك بحضور تلك الفعاليات الدكتور أحمد حسن ابو هاشم وكيل وزارة الصحة بسوهاج، والدكتور حسن محروس مدير عام الطب العلاجي، ولفيف من وكلاء وزارة الصحة بالمحافظات.


وتناولت الفعاليات الاهتمام بتنمية قدرات العاملين بالقطاع الصحي، وذلك لتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين.

من جانبه أشار “أبو هاشم” إلى أن وزير الصحة أكد على ضرورة رفع الوعي وتنمية قدرات الوظائف القيادية والإشرافية بهدف خلق كوادر إدارية رائدة، وقادرة على إتخاذ القرارات الصحيحة وتنفيذ سياسات الوزارة، وخطتها بكفاءة لتحقيق أفضل النتائج المرجوة.

وأضاف وكيل صحة سوهاج أن وزير الصحة شدد أيضاً على ضرورة تنمية موارد المستشفيات، وتنويع مصادر الدخل العام بها مؤكداً أن وزارة الصحة والسكان تعمل خلال الفترة الحالية على تعظيم الموارد الذاتية للمنشأت الصحية التابعة لها.

وأوضح أبو هاشم أن الوزير وجه بضرورة إعداد برامج تدريبية للإدارة المالية لغير الماليين متضمنة العديد من المهارات العامة للعاملين بالقطاع الصحي مثل ( إدارة الأزمات، مهارات التواصل، مهارات التفاوض، مهارات القياده العامة)، وإضافة برامج أخرى حسب المتطلبات المستحدثة لتطوير المنظومة الصحية وتنمية مهارات وقدرات العاملين بها، وذلك ضمن خطة قيادة منشأة صحية واعية.

كان ذلك بحضور الدكتور محمد عبد المقصود معاون معالي الوزير لشئون الأمانة العامة، والدكتورة علا خيرالله رئيس قطاع التدريب، والبحوث بوزارة الصحة، والدكتورة سحر فرج مدير عام أكاديمية الأميرة فاطمة للتدريب والتعليم الطبي المستمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى