عرب وعالم

رحيل نوكيا وإريكسون يجدد مشكلة الاتصالات في روسيا

رويترز:- تغادر شركتا “نوكيا” و “إريكسون” روسيا في نهاية العام ، رحيلهما الذي يمكن أن يشل شبكات الهاتف المحمول في البلاد بشكل مطرد على المدى الطويل ، ما يؤدي إلى تدهور الاتصالات للمواطنين الروس اليومية.

وقال خمسة من كبار المسؤولين التنفيذيين في مجال الاتصالات ومصادر صناعية أخرى: إن مستخدمي الهواتف المحمولة الروس سيواجهون على الأرجح عمليات تنزيل وتحميل أبطأ ، والمزيد من المكالمات التي تم إسقاطها ، والمكالمات التي لا تصل ، وانقطاع الخدمة لفترة أطول حيث يفقد المشغلون القدرة على ترقية البرامج أو تصحيحها ، والمعركة من أجل تضاؤل جرد قطع الغيار.

وتقوم شركتا “نوكيا” و “إريكسون”- اللتان تستحوذان معًا على حصة كبيرة من سوق معدات الاتصالات وما يقرب من 50٪ من حيث المحطات الأساسية في روسيا- بصنع كل شيء من هوائيات الاتصالات إلى الأجهزة التي تربط الألياف الضوئية التي تحمل الإشارات الرقمية. كما أنها توفر برامج مهمة تمكن أجزاء مختلفة من الشبكة من العمل معًا.

وقال “كارل ميلاندر” المدير المالي “لإريكسون” لرويترز: “نعمل قرب نهاية العام وعندها تنتهي جميع الإعفاءات (من العقوبات)”. وكانت شركة “إريكسون” قد تلقت إعفاءات من العقوبات من السلطات السويدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى