غير مصنف

تقارب بين المرشحين.. مؤشرات نتيجة الانتخابات الأمريكية 2020

تتقارب نسب التصويت بين المرشحين دونالد ترامب ومنافسه جو بايدن، في انتخابات الرئاسة الأمريكية، خاصة في ولايتي بنسلفانيا وميشيغان حيث لا تزال عمليات فرز الأصوات جارية حتى الآن.

وقالت مراسلة قناة الغد من بنسلفانيا، إن الرئيس دونالد ترامب يتقدم على بايدن بحوالي 700 ألف صوت، حيث حصل ترامب نحو مليوني صوت وحوالي 900 ألف صوت، بينما حصل بايدن على على مليوني و200 ألف صوت.

وأشارت إلى أن فرز أصوات “البريد الإلكتروني” ربما يؤخر إعلان نتيجة الفائز في هذه الولاية الحاسمة والمهمة حتى يوم الجمعة المقبل. يذكر أن عددًا من الولايات الهامة كـ (ويسكنسن،وبنسلفانيا وجورجيا وميشيغان لم تحسم بعد حتى الآن.

من جانبه قال مراسل قناة الغد من ولاية ميشيجان، إن هناك تقارب كبير للغاية بين ترامب وبايدن، موضحًا أن النتائج الأولى كانت في صالح بايدن بينما جاءت عمليات الفرز الآن في صالح ترامب ولكن قد تتغير. وعن أحداث الأرقام، أكد مراسلنا من ميشيجان أن دونالد ترامب حصل على أكثر من مليوني و400 ألف أي بنسبة 49%، بينما حصل بايدن على أكثر من مليوني و382 ألف صوت أي حوالي 84 %. وبين الحين والأخر تتأرجح كافة المرشحان في السباق الانتخابي.

وأعلنت حملة المرشح الديمقراطي، جو بايدن، أنه إذا ذهب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى المحكمة لمنع “فرز الأصوات بشكل سليم” فستكون الفرق القانونية للديمقراطيين جاهزة للتصدي لهذا المسعى.

يأتي ذلك ردا على تصريحات أدلى بها الرئيس الأمريكي في خطاب استثنائي قبل حسم المعركة الانتخابية، وقال ترامب في خطابه: “هناك احتيال على الشعب الأمريكي وسنذهب إلى المحكمة العليا، لمنع وصول صناديق الاقتراع في ساعات متأخرة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى