غير مصنف

محافظ أسيوط يناشد المواطنين بتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء قبل نهاية الشهر

وفاء محمد

ناشد عصام سعد محافظ أسيوط ، المواطنين اصحاب العقارات المخالفة بسداد جدية التصالح 25% من قيمة الرسوم المستحقة في مخالفات البناء قبل ٣٠ نوفمبر ٢٠٢٠.

وأكد سعد أن الحكومة قدمت العديد من التسهيلات للمواطنين في هذا الشأن من بينها تخفيض قيمة التصالح إلى 50 جنيه للمتر بالقرى بكل الريف المصرى طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية وهو الحد الأدنى.

ويأتي ذلك وفقًا للقانون ومراعاة للظروف الاجتماعية وقبول طلبات التصالح من المواطنين أي كانت المستندات وإعطاء فترة شهرين لاستكمال المستندات المطلوبة مع إعطاء مقدم طلب التصالح نموذج (3) لتقديمه للجهات القضائية والأمنية لوقف الدعاوى والأحكام والإجراءات بشأن الأعمال المخالفة لحين البت في التصالح فضلاً عن تخفيض قيمة رسوم التصالح في بعض مخالفات البناء بقرى ومراكز ومدن وأحياء المحافظة بنسبة 20 : 30% وفقاً للقانون والقواعد المنظمة لذلك بالاضافة الى تطبيق تخفيض قيمة المبالغ المقررة للتصالح في مخالفات البناء وتقنين الأوضاع بنسبة 25% في حالة سداد كامل هذه المبالغ بمراكز وقرى المحافظة وذلك وفقاً لتعليمات رئاسة مجلس الوزراء.

وشدد عصام على كافة الاجهزة التنفيذية بعدم السماح بأي مخالفة بناء جديدة والتعامل بمنتهى الحسم مع أي محاولة للبناء الجديد المخالف وذلك للحفاظ على الأراضي الزراعية وحقوق أجيالنا المستقبلية ولتحقيق أمنهم الغذائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى