غير مصنف

أول تعليق لجامعة سيناء على وفاة يوسف فياض.. ووالده: الجامعة موبوءة

قال الدكتور حاتم البلك، رئيس جامعة سيناء ،إنه تجرى حاليا امتحانات “الميدتيرم” فى الكلية ويتم إتباع كافة الإجراءات الاحترازية للطلاب خلال دخولهم، مضيفا أن الطالب يوسف فياض لم تظهر عليه أي أعراض.

وأكد رئيس جامعة سيناء، هذا خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامى” أحمد موسى ” فى برنامج “على مسئوليتى “عبر فضائية صدى البلد، أنه لا صحة لما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الطالب يوسف فياض الذي توفي اليوم بفيروس كورونا.

وذكر حاتم البلك أنه لن يتم غلق الجامعة وتعطيل الدراسة لأنه قرار دولة، ورئيسة الجامعة طلبت إجراء مسحة للطلاب المخالطين ليوسف.

من جانبه قال محمد فياض ،والد الطالب، خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، إن الجامعة موبوءة وعدد كبير من الطلاب مصابين بكورونا والجامعة تتعامل بإهمال شديد، مضيفا أن ابنه مكث فى المستشفى الخاص يوما واحدا فقط وتوفى.

بدوره أوضح الدكتور حسين مغاورى، الطبيب المعالج للطالب يوسف فياض أنه تم قياس نسبة الأوكسجين فى دم الطالب وتبين أنها  60%.

واستنكر الطبيب المعالج تعامل الجامعة الخاصة بإهمال شديد مع الطالب المصاب بكورونا منذ 8 أيام على الأقل ،وأن أحدا لم يهتم بمتابعة المخالطين للطالب يوسف المصاب، قائلا:”جامعة خاصة لايوجد بها غرف عزل أو أنبوبة أكسجين أتمنى ان يتعلموا من الجامعات الحكومية”.

وطالب الطبيب بمحاكمة جامعة سيناء ومستشفى القنطرة لتقاعسهم فى علاج الطالب يوسف،مشددا على أهمية الكمامة والتباعد الاجتماعي.

وتصدر هاشتاج #يوسف فياض مات  لمواقع التواصل الاجتماعي فى مصر، إثر نعى طلاب جامعة سيناء لزميلهم ، وسط اتهامات لإدارة الجامعة لإصرارهم على إجراء الامتحانات رغم تعرضهم لكوفيد19.

وجاءت أبرز التعليقات فى “تويتر”، “ربنا يرحمه توفى ليحضر امتحان الميد تيرم”، و”حسبى الله ونعمه الوكيل، ما ضرب عبد بعقوبة أعظم من قسوة القلب”، “وباء يجتاح الجامعات والمدارس دون إيقاف للدراسة والنتيجة بنفقد مزيد من شبابنا” ،”معولين على تصريح وزيرة الصحة هاله زايد “لو خيرونى مابين الأولوية فى التعليم الفرد وصحته هختار تعليمه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى