حوادث

“الكمين المزيف”.. ضبط عاطلين انتحلا صفة رجال الشرطة واستولا على حقيبة شخص “أجنبي”

نجحت أجهزة الأمن في القاهرة من ضبط عاطلين انتحلا صفة رجال الشرطة، واستوليا على حقيبة شخص يحمل جنسية دولة عربية، بعد اعتراض طريقة بسيارة مستأجرة في مدينة نصر، وتمت إحالتهما إلى النيابة للتحقيق.
تبلغ لقسم شرطة مدينة نصر أول بمديرية أمن القاهرة من أحد الأشخاص يحمل جنسية إحدى الدول العربية، مقيم بدائرة القسم، بأنه حال سيره بأحد الشوارع بدائرة القسم ، اعترضت طريقه سيارة “لم يتمكن من إلتقاط أرقامها” يستقلها شخصان أدلى”بأوصافهما التقريبية” وادعيا أنهما رجال شرطة واستوليا منه على حقيبة يد بداخلها 2 هاتف محمول، مبلغ مالى 700 دولار ، ولاذا بالفرار .
بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة شخصين ، لإحدهما معلومات جنائية، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما حال استقلالهما سيارة قيادة أحدهما “مستأجرة” والمستخدمة فى ارتكاب الواقعة.
وبمواجهتهما اعترفا بإرتكاب الواقعة بإسلوب “إنتحال صفة رجال شرطة”، وتم بإرشادهما ضبط الهاتفان المستولى عليهما لدى عميلهما “سىء النية” ، كما تم بإرشادهما ضبط مبلغ مالى “من متحصلات الواقعة” حيث أقرا بإستبدالهما المبلغ المالى المستولى عليه للعملة المحلية وإنفاقهما باقى المبلغ المالى على متطلباتهما الشخصية، وبإستدعاء المجنى عليه تعرف على المتهمان والمضبوطات واتهمهما بارتكاب الواقعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى