أخبار

نيفين القباج: 3.8 مليون أسرة تستفيد من برامج الدعم النقدى

أعلنت، نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن 3.8 مليون أسرة تستفيد من برامج الدعم النقدى، مضيفة أنه يتم التأكد من التزام هذه الأسر بالصحة الإنجابية والرعاية الصحية للأطفال دون الست سنوات .

وأضافت خلال حوار خاص ل مساء dmc  مع الإعلامي “رامى رضوان”عبر فضائية”dmc” أن هناك منظومة متكاملة من وزارة التضامن الاجتماعي والجمعيات الأهلية والمؤسسات الدينية ونصل من خلالهم إلى 5.5 مليون أسرة.

وأشارت القباج إلى استهداف الفئات الأكثر فقرا أو الأولى بالعمالة، أثناء جائحة كورونا زادت أعداد الأسر وقطاع العمالة غير المنتظمة فقط استفاد منه مليون وستمائة ألف مواطن بمبالغ تخطت ملياري، مضيفة أنه فيما يتعلق ببرنامج تكافل وكرامة تم ميكنة منظومة التظلمات ومنع الاحتكاك بين المواطن والموظف وتدريب 11 ألف موظف وتم التساهل فى بعض الشروط الموضوعة لقبول التظلم.

وتابعت، القباج: “تنمية المجتمعات المحلية وكرامة المواطن المصرى من أبرز مستهدفات “حياة كريمة”،والمرحلة الثانية من تكافل كرامة تستهدف التنمية المتكاملة وفقا لتوجيهات الرئيس السيسى”.

وعن مبادرة 2 كفاية لمواجهة الزيادة السكانية لما لها من تأثير السلبى وتأكل عوائد التنمية، أكدت أن برنامج تنظيم الأسرة أصبحت أمن قومى ،والحكومة بصدد إطلاق برنامج قومى لتنظيم الأسرة يستمر لثلاث سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى