غير مصنف

حماية الطفل بالمنيا تسلم رضيعة لوالدتها بعد قيام الأب ببيعها

قامت اليوم الأحد وحدة حماية الطفل بمجلس مدينة المنيا، بتسليم ابنتها الرضيعة من والدها بعد اعتزامه بيعها بسبب مروره بضائقة مالية بحسب شكوى تقدمت بها والدة الطفلة الرضيعة.

كانت قد تلقت وحدة الطفل بمجس مدينة المنيا شكوى من سيدة تدعي “م.ا” تبلغ من العمر نحو 40 عاما، وتقيم بقرية الشرفا التابعة لمركز المنيا، تتهم فيها الزوج عمره في منتصف الثلاثينيات، ومقيم بمنطقة كدوان، ويعمل بائع متجول، برفضه تسليمها ابنتهما الرضيعة التي تبلغ من العمر نحو 3 أشهر، لأنه يعتزم عرضها للبيع، للحصول علي المال، إذ أنه يمر بضائقة ماليه “بحسب شكوى الأم”.

تم إخطار العميد محمد صلاح رئيس مركز ومدينة المنيا، والذي كلف وحدة حماية الطفل بالوحدة المحلية بفحص ودراسة الشكوي واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، إذ تم استدعاء الأب، وبعد مواجهته وأخذ تعهدات عليه بالحفاظ علي رضيعته، جري الاتفاق علي تسليمها لحضانة الأم لرعايتها وأخذ تعهد كتابي عليها بالحفاظ عليها.

وقد جري استدعاء طبيب من الصحة لتوقيع الكشف الطبي الظاهري علي الرضيعة وتبين أنها في حالة صحية جيدة، ولا تعاني من أي أعراض، وتم شراء الألبان اللازمة وتسليمها للأم، ونصحها بأهمية حسن رعايتها، والتواصل مع الوحدة في حال حدوث أي مشكلات مع الأب مجددا.

وفسر مسؤول بالوحدة المحلية، ما حدث بأن الأب أقدم علي ذلك لوجود خلافات أسرية وليس لمروره بضائقة مالية كما أدعت الأم، مرجحا أن يكون الأب هدد ببيع ابنته الرضيعة للضغط علي زوجته، لافتا أن الرضيعة ذات ملامح ووجه حسن، وكانت مبتسمة وتلعب وتلهو أثناء إنهاء إجراءات تسليمها للأم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى