أخبار

اقتصادي: السيسي يتبنى خطة طموحة لتطوير مرافق الدولة

قال الدكتور محمود مصطفى، الخبير الاقتصادي، والعلاقات الدولية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ اليوم الأول يحمل على عاتقه حلم كبير للشعب المصري متمثلا فى تطوير كافة مرافق الدولة.

واعتبر”مصطفى”، فى تصريح خاص لـ”اليوم”، أن الحكومة وجدت فى الآونة الأخيرة أن عددا كبيرا من المصريين يعيشون فى مناطق عشوائية وغير صالحة للعيش الآدمي، مبينا أن الوزارات المختلفة تضامنت من أجل تغيير حياة المصريين للأفضل لصون الكرامة الإنسانية كما هو منصوص عليها فى الدستور المصري.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن رئيس مصر يحلم بالنهوض بوطنه فى العديد من الملفات المختلفة بداية من إنشاء بنية تحتية قوية تناسب جميع التقلبات الجوية، مضيفًا أنه نجح فى تقديم مثالًا يحتذى به في العناية بالبنية التحتية وإنشاء الكبارى وتطوير الطرق الرئيسة بالإضافة لمرفق السكك الحديدية ومترو الأنفاق بمراحله الجديدة .

وتابع:”بالإضافة لاستصلاح مليون ونصف فدان وتصدير منتجات زراعية كنا نستوردها والاتفاق على الطرق السريعة بين المحافظات وإدخال خدمات الكترونية كثيرة في الدوائر الحكومية”.

وأكد أن مصر تسير على الخطى الصحيحة لتصبح من الدول الكبرى فى فترة وجيزة، مشيرا إلى تبني الرئيس السيسي لمشروع تطوير القرى والنجوع فى خطة استثمارية تصل إلى ما يقارب الـ 500 مليار جنيه في 3 سنوات، مبينا أن حفر قناة سويس جديدة فى عام 2015 جعل الجيش المصرى مصنف عالميا التاسع على مستوى العالم ليتخطى القوى المحيطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى