أخبار

وزير الري يستعرض أعمال مشروع تأهيل الترع والمساقي بقرى مبادرة “حياة كريمة”

عقد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري إجتماعاً مع عدد من المسؤولين بالوزارة لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروعات مصلحة الرى .

واستعرض الدكتور عبد العاطى، خلال الاجتماع الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية لمصلحة الرى وعلى رأسها المشروع القومى لتأهيل الترع ، ومشروع التحول من نظم الرى بالغمر الى نظم الرى الحديث ، ومناقشة مشروعات تطوير المساقى وإدخال مشروعات الرى الحديث بالمراكز الـ 51 المشمولة بالمبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

وصرح وزير الموارد المائية أنه تم الانتهاء حتى تاريخه من تأهيل ترع بأطوال تزيد عن ١٠٠٠ كيلومتر ، وجارى تنفيذ ترع بأطوال ٤٠٠٠ كيلومتر أخرى، كما وجه سيادته بضرورة الإلتزام بعمليات ضبط جودة التنفيذ ، مع استمرارية المتابعة من قبل أطقم الإشراف ، والإلتزام بالبرنامج الزمني لتنفيذ الأعمال وحث الشركات المنفذة لبذل المزيد من الجهد لضمان نهو التنفيذ في المواعيد المحددة.

وأوضح عبدالعاطي أن وزارة الموارد المائية والرى بدأت في تنفيذ خطة لتنمية وتطوير منظومة الرى والصرف بواحة سيوة لما بها من بحيرات وآبار وعيون طبيعية للمياه للحفاظ على الإنتاج الزراعى بالواحة والتى تشتهر بزراعة محاصيل “الزيتون والنخيل” ، حيث جارى العمل فى تعليه وتدعيم وتكسية الجسور المشتركة بين المصارف وبركة سيوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى