عرب وعالم

رسائل التفاؤل الأوكرانية تواجه التحدي الروسي في أعياد الكريسماس

رويترز:- هتف الأوكرانيون من شرفاتهم بينما قصفت دفاعاتهم الجوية الصواريخ والطائرات بدون طيار الروسية من السماء في الساعات الأولى من عام 2023 ، كما رأت موسكو في العام الجديد بمهاجمة أهداف مدنية في جميع أنحاء أوكرانيا.

وقالت قيادة القوات الجوية الأوكرانية: إنها دمرت 45 طائرة مسيرة إيرانية الصنع خلال الليل – 32 منها يوم الأحد بعد منتصف الليل و 13 في وقت متأخر يوم السبت. ويأتي ذلك بالإضافة إلى 31 هجومًا صاروخيًا و 12 ضربة جوية في أنحاء البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية.

ولم يشر الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” إلى أي تهاون في هجومه على أوكرانيا ، في خطاب قاتم يتسم بالتحدي في رأس السنة الجديدة يتناقض مع رسالة الامتنان والوحدة المتفائلة التي أرسلها الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي”.

مع انطلاق صفارات الإنذار في كييف ، صاح بعض الناس من شرفاتهم ، “المجد لأوكرانيا! المجد للأبطال!”

قال رئيس بلدية كييف “فيتالي كليتشكو” على وسائل التواصل الاجتماعي: إن شظايا من الهجوم الذي وقع في وقت متأخر من الليل تسببت في أضرار طفيفة في وسط العاصمة ، وتشير التقارير الأولية إلى عدم وقوع ضحايا أو إصابات. وكانت هجمات في وقت سابق يوم السبت قد استهدفت مبان سكنية وفندقا في العاصمة ، ما أسفر عن مقتل شخص واحد على الأقل وإصابة أكثر من 20.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى