تقارير و تحقيقات

تجربة الأهلي الإفريقية مازالت تحت التقييم

منذ قدومه إلى الأهلي وهو يثير الجدل وكان هناك اعتراض كبير من نجوم الأهلي القدامى على قدومه خصوصاً بسبب جنسيته الإفريقية، بإعتباره أول مدير فني إفريقي يقوم بتدريب الأهلي، إنه الجنوب الإفريقي بيتسو موسيماني.
وقاد بيتسو موسيماني، فريق الأهلي، في28 مباراة حتى الآن، على مستوى جميع البطولات ما بين دوري عام وكأس مصر وكأس دوري أبطال إفريقيا وكأس العالم للأندية، حقق خلالها الانتصار في 19 لقاء، وتعادل في 7 مواجهات ونال هزيمتين، وأحرز لاعبو المارد الأحمر 51 هدفا، واستقبلت شباكهم 15 هدف فقط.

وكانت تعادلات الأهلي تحت قيادة «موسيماني»، أمام كل من بيراميدز، في الموسم الماضي من الدوري بدون أهداف، كما تعادل في نهائي كأس مصر مع طلائع الجيش، بهدف لكل فريق، وحسم اللقب بركلات الترجيح، وتعادل الأهلي في أربع مباريات خلال الموسم الحالي أمام كل من وادي دجلة، والبنك الأهلي وبيراميدز في الدوري العام، وأمام بالميراس البرازيلي في بطولة كأس العالم للأندية في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع والتي حسمها الفارس الأحمر بركلات الترجيح بعد إنتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي وأحرز خلالها المركز الثالث والميدالية البرونزية، وكان التعادل الأخير أمام ڤيتا كلوب في دوري أبطال إفريقيا.
ومني موسيماني بهزيمتين كانت أولاهما أمام بطل أوروبا وبطل العالم بايرن ميونيخ الألماني في مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية بهدفين مقابل لا شيء، بينما كانت الثانية امام سيمبا التنزاني في دوري أبطال إفريقيا.

وتعتبر اكبر النتائج التي حققها موسيماني منذ قدومه إلى الأهلي هي الفوز على الإنتاج الحربي 1/4 ومصر المقاصه 1/3 وعلى غزل المحلة 0/3 في بطولة الدوري العام، وعلى المستوى الإفريقي فاز على المريخ السوداني 0/3 في بطولة دوري أبطال إفريقيا.
وحقق موسيماني مع النادي الأهلي خلال الفترة الماضية بطولتين وهما بطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الزمالك، وبطولة كأس مصر على حساب طلائع الجيش، هذا بالإضافة إلى تحقيقه المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية والظفر بالميدالية البرونزية.

فهل تنجح تجربة موسيماني مع الاهلي التي تعتبر بالأرقام والبطولات ناجحة حتى وقتنا هذا!!!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى