أخبار

صور| ندوة حوارية بـ«الشباب المصري» لمناقشة تداعيات الإعلام الجديد

شهدت المائدة الحوارية داخل أروقة مجلس الشباب المصري، برئاسة محمد ممدوح رئيس المجلس، جلسة نقاشية مساء أمس، حول الإعلام الجديد والوسائل التقليدية فى العصر الحديث بالإضافة للتطرق لكيفية استخدام السوشيال ميديا بما يحقق المنفعة العامة.

استمرت الجلسة النقاشية ثلاث ساعات متواصلة وكانت بحضور كلام من؛ الإعلامي أيمن عدلي، مسؤل لجنة التدريب والتثقيف بنقابة الإعلاميين، سلوان المهدي مديرة الراديو بالمجلس، والنائب أحمد سمير زكريا عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس الشيوخ، أيمن فاروق، نائب رئيس تحرير جريدة الأهرام،مها مدحت، وكيل وزارة الإعلام سابقًا، إسلام عباس، مؤسس التحالف الدولي والمصري لإعلام السوشيال ميديا، وعادل عامر عضو مجلس النواب، والنائبة صبورة السيد ونخبة من السياسيين والإعلاميين.

وبين محمد ممدوح، رئيس مجلس الأمناء بمجلس الشباب المصري، أن الفاعلية اليوم تهدف لتوحيد الجهود لتعزيز الوعي المجتمعي للشباب ومحو الأمية الإعلامية لفهم كيفية وآلية استخدام منصات التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن وعى الشباب مسؤلية مجتمعية مشتركة.

وأكدت اللجنة الإعلامية الحاضرة، أن الإعلام الكلاسيكي معرض للانقراض في ظل وجود الإعلام الجديدن مطالبة بضرورة الاعتدال في استخدام منصات السوشيال ميديا والعودة مرة أخرى للقراءة وتنمية الثقافة.

وأشارت إلى أنه يجب الربط بين الإعلام التقليدي وإعلام السوشيال ميديا فالعلاقة بينهم قائمة على التكامل، مبينة أن السوشيال ميديا جزء لا يتجزأ من توعية الجماهير.

وأضافت أن الحروب الإعلامية ممتدة لذا يجب التعاون مع منصات السوشيال ميديا لمواكبة التطور، داعية إلى ضرورة تكامل مؤسسات التنشئة الاجتماعية كالمنزل والمدرسة والكنيسة والجامع لاستدعاء القدوة للشباب.

وأكدت أن مصر قادرة على تحقيق طفرة متنوعة فى هذا الإطار، مضيفة أنه لابد من وجود قوانين صارمة تحاسب الأشخاص على السوشيال ميديا.

وخرجت اللجنة الحوارية بمجموعة من التوصيات الهامة أبرزها؛ ضرورة وضع ضوابط لخلق قنوات تواصل بين الشباب والإعلاميين، تفعيل دور نقابة الإعلاميين لوضع ضوابط لمزاولة المهنة،ضرورة سن تشريع يجرم الأخبار الزائفة، تأهيل المختصين الإعلاميين على إستراتيجية استخدام السوشيال ميديا لتقديم المحتوى الإعلامي بشكل إلكتروني .


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى