غير مصنف

بسبب الصيانة ونقل الطلاب.. غضب بين أولياء أمور مدرسة النواميس الثانوية بأسيوط

أهالي:توقيت الصيانة خاطئ يشتت الطلاب ويُصيبهم بالأمراض

محمد عاطف شعلان

سادت حالة من الاستياء والغضب الشديدين بين أهالي قرية النواميس التابعة لمركز البداري بأسيوط،على اثر قرار إجراء صيانة لمدرسة النواميس الثانوية المشتركة،ومطالبة المقاول المختص بإخلاء المدرسة ونقل الطلاب خارج القرية خلال أيام لبدء إجراء عملية الصيانة ،الأمر الذي أثار سخط أولياء الأمور والطلاب نتيجة انتظام الدراسة وإجراء الامتحانات في الوقت الراهن، مناشدين المسؤولين سرعة التدخل لإرجاء عملية الصيانة لأجازة آخر العام.

موقع “اليوم” رصد شكوى الأهالي في التحقيق التالي:-

يقول أحمد محمد أبوالحديد، أحد أولياء الأمور، إنه من العجب العجاب أن يتم إجراء صيانة لمدرسة ليس لها بديل داخل القرية،خاصة أن هذه المدرسة مجهزة بأحدث التقنيات المُعدة لإجراء الامتحانات.

وتابع “أبو الحديد” ما المانع من إرجاء الصيانة والتطوير لإجازة آخر العام، بدلًا من تشتيت الطلاب بنقلهم لمدرسة أخرى خارج القرية، ما يؤثر على سير العملية التعليمية المعروف عنها الانتظام الدائم بمدرسة النواميس الثانوية المشتركة.

وانتقد محمد فتحي مطاوع، قرار هيئة الأبنية التعليمة بأسيوط، ومتخذى هذا القرار غير الصائب بالمرة بسبب توقيت هذا القرار المتزامن مع انتظام العام الدراسي وفترة إجراء الامتحانات وعدم عمل الترميم والصيانة خلال فترة الإجازة الصيفية .

وطالب “مطاوع”، متخذي القرار بمحافظة أسيوط، بإرجاء عملية الصيانة للأجازة الصيفية،حتى لا يكون ذلك سببًا لتشتت الطلاب ويصبحوا عُرضة للإصابة بالأمراض خلال تنقلهم أو اختلاطهم بزملائهم بالمدرسة الأخرى جراء التكدس.”

من جانبهم استغاث أهالي القرية بالمسئولين بمحافظة أسيوط وبمديرية التربية والتعليم بالمحافظة من أجل العدول عن هذا القرار مؤقتا والانتظار إلى الأجازة وإجراء الصيانة اللازمة ،خاصة لما سيمثله نقل الطلاب خارج القرية من تكدس واضح بالمدرسة الأخرى وتعرض حياة أبنائهم للخطر خوفًا من تفشي فيروس كورونا بينهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى