غير مصنف

«سمنة ولا جرجير اللى يقعد 6000 سنة ده».. شعر مومياء الملكة تي يثير جدلًا على السوشيال ميديا

شهدت صفحات التواصل الاجتماعي المختلفة، جدلاً كبيرًا وذلك بسبب شعر مومياء الملكة «تي»، حيث عبر الكثيرين عن دهشتهم من بقاء شعرها لآلاف السنين.

وقالت أحد نشطاء السوشيال ميديا: «قومي يا ماما الحاجة قولي لنا ده سمنة ولا جرجير اللي قعد 6000سنة».

وعلقت آخرى قائلة: «الجميل أنه بيمثل أغلبية شعر المصرين اللي هو مش أفرو أوي ولا مفرود ونص ويڤي وفتلته رفيعة وناعمة».

وكتبت آخرى: « يعني انتوا كتبتوا عن الزراعة والهندسة والطب وجيتوا لحد وصفات الشعر ومكتبتوش حاجة.. يا ولية انطقي روتين شعرك ايه ؟!».

وسخر أحد الرواد قائلًا: « لكل اللي بيسال عن السر وراء عدم تساقط شعر الملكة تي حتى الآن.. والذي أثار حيرة وتساؤلات الجميع!.. “قبل موتها بدقائق وبعد أن انتابتها الشكوك حول خيانة زوجها لها، واجهته ورفعت سبابتها وأقسمت قائلة : وحياة شعري ده واللي ما يبقى على واحدة ست انت بتخوني يا أمنحتب.. فتظاهر أمنحتب بالانفعال وأقسم على قسمها قائلًا: وحياتك انتي عندي أنا عمري ما بصيت لواحدة ست غيرك.. فانتهت حياتها في التو واللحظة على نفس هيئتها».

من هي الملكة تي؟

«تيي أو تيا أو تي»، هي ملكة مصرية قديمة غير حاكمة أو زوجة ملك عاشت خلال عهد الأسرة الثامنة عشرة، وهي ابنة يويا مستشار زوجها الملك .

وقد أصبحت الزوجة الملكية العظمى للملك أمنحتب الثالث، و أنجبت منه الفرعون أمنحتب الرابع (أخناتون)، وبالتالي فهي جدة الفرعون توت عنخ آمون.

وتم التعرف على موميائها بين المومياوات المعثور عليها في مقبرة الملك أمنحتب الثاني بوادي الملوك؛ وتم الكشف على أنها المومياء الملقبة بـ «السيدة العظيمة» .

كل ما تريد معرفته عن موكب المومياوات الملكية

والجدير بالذكر، ان موكب المومياوات الملكية يضم 22 ملك، ترجع أصولهم إلى عصور الأسرة السابعة عشر، والثامنة عشر، والتاسعة عشر والعشرين من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، ومن بين الملوك «رمسيس الثانى، سقنن رع، تحتمس الثالث، سيتى الأول، حتشبسوت، ميريت أمون، أحمس وزوجته نفرتارى».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى