غير مصنف

وزير الأوقاف: مصر هي رمانة الميزان ومفتاح الاستقرار

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أنه ينبغي أن يعلم من لا يعلم أو يتغافل، أن مصر هي مركز الثقل ورمانة الميزان ومفتاح الاستقرار في منطقتها والشرق الأوسط كله، وأن تأثير ما يحدث فيها له بلا شك صدى عظيم في العالم كله.

وأضاف جمعة، في بيان عنه اليوم، قائلا:” كل جيل من أبناء هذا البلد يضع لمسته في بناء حضارتها الشامخة ، لم يبخل أحد من أبنائها طوال تاريخها عليها بروحه ودمه متى دعته لذلك ، وشهد نبينا الكريم (صلى الله عليه وسلم) لأجنادها بأنهم خير أجناد الأرض ، وأنهم في رباط إلى يوم الدين “.

وتابع:”ها هم ما زالوا على العهد يحمون ولا يبغون ، يبنون ولا يهدمون ، ولكنهم نار تحرق المعتدي ، وقديمًا قال الحجاج الثقفي : إياكم وأهل مصر في ثلاث: أرضهم ، وعرضهم ، ودينهم ، فإنكم إن اقتربتم من أرضهم حاربتكم صخور جبالهم ، وإن اقتربتم من عرضهم افترسوكم كما تفترس الأسد فرائسها ، وإن اقتربتم من دينهم أفسدوا عليكم دنياكم “.

وأكمل:” مصر لمن لا يعرفها هي أقوى ما تكون بإيمانها بالله (عز وجل) وثقتها فيه وحسن اعتمادها عليه ، ثم بوحدة أبنائها جميعًا شعبها وجيشها ، وثقتهم جميعًا في حكمة قائدهم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية (حفظه الله) ووقوفهم على قلب رجل واحد خلفه ، وتمسكهم بحقوقهم المشروعة ، وحرصهم الشديد على عدم النيل من حقوق أحد كحرصهم على ألا ينال أحد ذرة من حقوقهم “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى