غير مصنف

ترقبًا لعودة السفر إلى القاهرة.. الصحافة السعودية تسوّق للسياحة في مصر وتحتفي بتصريحات “العناني”

إسلام حسن

لم تمر أيام قليلة على إعلان الحد الأدنى لمقابل خدمة الإقامة في المنشآت الفندقية إلا وتداولته وسائل الإعلام الخليجية والسعودية بشكل خاص فرحًا واستعدادًا لتنسيق الرحلات السياحية إلى القاهرة .

واحتفت عدد من الصحف السعودية بقرار الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار بإعلان الحد الأدنى لمقابل خدمة الإقامة في المنشآت الفندقية (خمس و أربعة) نجوم، حيث تناولت أسعار الإقامة المقررة وهي 150 ريالاً سعوديًا أي ما يساوي 40 دولارًا أمريكيًا و105 ريالات سعودية أو 28 دولارًا أمريكيًا في الفنادق الأربع نجوم.

“اليوم” استطلعت أراء عدد من الخليجيين الذين اعتادوا السفر والسياحة في مصر خلال عطلات الصيف، حيث أكدوا على أن القيمة التنافسية للأسعار في مصر لاتزال عامل جذب كبير للكثيرين خاصة مع وجود المزارات السياحية والمنشآت الترفيهية والتطور العمراني الكبير الذي شهدته مصر خلال السنوات السابقة.

وكانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت في وقت سابق إعادة فتح المجال الجوي بشكل عام أمام المواطنين وغيره وذلك في الخامس من شوال المقبل الموافق 17 مايو  المقبل، حيث يتحمس الكثير من السعوديين للسفر خارجيًا ولاتزال مصر الوجهة المفضلة للكثيرين من أبناء الدول الخليجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى