رياضة

اقتراب انضمام عمرو جمال وباسم مرسي لصفوف المنتخب الوطني

اقترب الثنائي عمرو جمال مهاجم طلائع الجيش وباسم مرسي مهاجم المقاصة، من العودة لصفوف منتخب مصر مرة أخرى وبعد فترة طويلة من الغياب، بعد استعادتهما جزءًا كبيراً من مستواهما، إلى جانب مشاركة منتخب مصر الأول في بطولة كأس العرب باللاعبين المحليين وهو ما يستدعي تدعيم هجوم المنتخب بلاعبين من الدوري المصري.

ونجح عمرو جمال هذا الموسم في تسجيل 10 أهداف،  ليقترب من معادلة رقمه السابق في مسابقة الدوري حيث سجل الغزال من قبل14 هدفاً مع الأهلي موسم 2013 /2014، بينما أحرز باسم مرسى 7 أهداف حتى الآن.

ويعتمد الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام البدري المدير الفني للمنتخب على مصطفى محمد نجم جالاتا سراي التركي بشكل أساسي في الهجوم، وكذلك محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي والذي يتم الاعتماد عليه في بعض الأحيان فى مركز المهاجم، ولكن مع غياب المحترفين في كأس العرب سيقوم حسام البدري بتدعيم الهجوم من لاعبي الدوري المحلي إلى جانب محمد شريف وأحمد ياسر ريان.

وكانت قرعة كأس العرب والمقرر لها ديسمبر المقبل قد اوقعت منتخبنا الوطني في المجموعة الرابعة التي تضم كلاً من الجزائر و الفائز من منتخبي لبنان و جيبوتي ، و الفائز من منتخبي ليبيا و السودان.

ومن المعروف أن البطولة أصبحت تحمل الطابع الرسمي للمرة الأولى بعد تصديق الاتحاد الدولي “فيفا” عليها مما يزيد من أهمية البطولة وحجم الإثارة والندية، وكذلك مع وجود الكثير من النجوم في صفوف المنتخبات العربية واللذين يتوقع مشاركتهم مع منتخباتهم في هذه البطولة.

وتقام بطولة كأس العرب 2021 في دولة قطر بمشاركة 23 منتخباً عربياً هي كالتالي:

الجزائر، البحرين، جزر القمر، جيبوتي، مصر، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، موريتانيا، المغرب، عُمان، فلسطين، قطر، السعودية، الصومال، السودان، سوريا، تونس، الإمارات العربية المتحدة، واليمن.

وتشارك في البطولة العربية 3 منتخبات لأول مرة في تاريخها وهي جزر القمر، الصومال، وجيبوتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى