أخبارفيديوهات

التعليم العالي: الطالب شريك رئيسي في نجاح عملية الامتحانات

قال الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن وزير التعليم العالي يقدم تقارير دورية لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء؛ لمتابعة المشروعات القومية التي تنفذها الوزارة.

ونوه «عبد الغفار»،  خلال مداخلة هاتفية مع برنامج صباح “الورد” المذاع عبر فضائية “ten”، اليوم الأربعاء، بأن هناك 555 مشروع قومي تنفذها الوزارة في مجال الجامعات الخاصة والحكومية والأهلية وأفرع الجامعات الأجنبية في مصر والجامعات التكنولوجية والمعاهد، موضحًا أن بعض هذه المشروعات تم تنفيذها والبعض الأخر جاري تنفيذه حاليًا، مشيرًا إلى ان عدد كبير من هذه الكليات سيدخل الخدمة العام الدراسي القادم والذي يليه.

وتابع، أن هناك 12 جامعة أهلية تحت الإنشاء، و6 جامعات تكنولوجية و6 أفرع لجامعات أجنبية، موضحًا أن الأعلى للجامعات نجح في تقليل الكثافات بالحرم الجامعي بالاعتماد على التعليم الالكتروني.

وأوضح  المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه تم التنبيه على ضرورة ضمان تواجد أعداد الطلاب بالتوازي لضمان تقليل الكثافات، مع استخدام كافة الامكانيات اللوجيستية داخل الجامعات لتواجد عدد قليل من الطلاب داخل لجان الامتحانات.

وأشار الدكتور عادل عبدالغفار،  إلى أن الطالب شريك رئيسي في نجاح عملية الامتحانات في ظل كورونا من خلال التزامه بالتعليمات الصادرة فيما يتعلق بارتداء الكمامات، وللجامعة دور في تطهير وتعقيم اللجان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى