أخبار

الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة الأسبوع المقبل

أكدت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة  الأرصاد الجوية، أن طقس الفترة المقبلة سيشهد ارتفاعًا تدريجيًا ، في درجات الحرارة ، بدءًا من  اليوم ، وحتى نهاية الأسبوع .

وأضافت شاكر، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج ” هذا الصباح ” ، والمذاع على فضائية ” إكسترا نيوز ” ، أن ارتفاع درجات الحرارة يتراوح بين درجتين إلى ثلاثة درجات ، لتسجل أعلى درجة حرارة عظمى 38 درجة  ، بالقاهرة الكبرى ، خلال الأسبوع القادم .

ولفتت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن محافظات ومدن جنوب البلاد ، ستتراوح درجات الحرارة العظمى بها من 43 إلى 44 درجة مئوية ، وتسجل أعلى درجة حرارة بالمدن على السواحل الشمالية 32 درجة مئوية .

وأوضحت أن أعلى درجات الحرارة على مدار اليوم تتراوح بين وقت الظهيرة وحتى الساعة الخامسة مساء ، محذرة من التعرض المباشر لأشعة الشمس ، خلال تلك الفترة .

وتابعت :” هناك ارتفاع ملحوظ الأيام المقبلة في نسب الرطوبة ، نتيجة لتأثر البلاد بـ” منخفض الهند الموسمي” ، والذي يستمر على مدار الأسبوع المقبل ، ويسبب الشعور بالرطوبة المرتفعة ، خاصة في الساعات المبكرة من النهار ، والساعات المتأخرة من الليل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى