أخبار

وزير الأوقاف: الابتهال الديني المنضبط أحد أهم وسائل الدعوة إلى الله

كرَّم فضيلة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المتسابقين الفائزين في مسابقات “المجددون” ، و”الخطيب المتميز” ، المواهب من القراء والمبتهلين  اليوم بمقر أكاديمية الأوقاف الدولية لإعداد وتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين.

يأتى ذلك في إطار تشجيع وزارة الأوقاف للمواهب والمتميزين من الطلاب والمتفوقين وأصحاب الأصوات المتميزة فى الابتهال والإنشاد الدينى.

حضر التكريم والاحتفال الدكتور عبد الله النجار العميد الأسبق لكلية الدراسات العليا بجامعة الأزهر ، وعدد من أئمة وقيادات وزارة  الأوقاف وبمراعاة الضوابط الوقائية والإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي.

وخلال اللقاء وجه وزير الأوقاف التحية للفائزين بهذه المسابقات مؤكدًا على ضرورة التحلي بالقيم الفاضلة والأخلاق الحميدة ، وأن يكون الرقي الأخلاقي سمة ملازمة للخطيب ولقارئ القرآن الكريم وللمبتهل ، مع تجديد النية وإخلاص العمل لله (عز وجل).

أشار وزير الأوقاف خلال كلمته إلى أن الابتهال الديني المنضبط بقواعد اللغة العربية أحد أهم وسائل الدعوة ، وأن الصوت الندي في قراءة القرآن الكريم وانتقاء الكلمات والمعاني المؤثرة والهادفة في الابتهال الديني لهما أثر بالغ في الوصول إلى قلب وعقل المستمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى