أخبارفيديوهات

أمين الفتوى: بدون استقرار الأسرة لا بناء للحضارة

قال الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن القرآن تحدث كثيرا عن القطبين اللذان يكونا الأسرة، فذكر مصطلحات تدل على الترابط، لافتا إلى أنه بدون الزوج والزوجة لا يكتمل الكون.

وتابع أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج “فتاوى الناس”، المذاع على فضائية “الناس”، اليوم الخميس: “القرآن الكريم ركز على ثلاث نقاط هامة، أولها مسألة السكن، لأن الإنسان لا يستطيع بناء حضارة وهو غير مستقر نفسيا، ده لو الإنسان عنده مشكلة فى بيته بيكون متوتر ومشغول بالمشكلة، فأصل الأسرة استقرار، فلو خرجت عن المقصد وهو السكن، وهو الاطمئنان، وليس السكن فى البيت، يعنى تلاقى الزوج فى ناحية والزوجة فى ناحية أخرى، ده خروج عن المقصد”.
واستكمل: “النقطة الثانية هى المودة ولم يختصرها فى الحب، فهما أكبر قيمة من الحب، فالمرأة هى التى تجعل نوع حب من البيت، فنفرة المرأة من الزوج ومنعه من حقه الشرعي، هذا يسبب ارتكاب الحرام، وهذا مقصد أساسى، والرحمة وهى إنجاب الولد وهى النقطة الثالثة”.
وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.
https://www.youtube.com/watch?v=or1oRIhNvZo

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى