رياضة

موسيماني: كرة القدم لا تنظر للبدايات والأهم كيفية إنهاء المباراة

أكد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، أنه كان واثقًا من تأهل فريقه إلى المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا.

وقال موسيماني في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد بعد المباراة، أنه كان يرغب في تسجيل المزيد من الأهداف، وهو ما دفعه لإجراء تبديلات هجومية.

وقال موسيماني: “لم نبدأ المباراة بشكل جيد، كنا قلقين ومرتبكين بعكس الترجي الذي كانت بدايته أفضل، لكن كرة القدم لا تنظر للبدايات، الأهم هو كيفية إنهاء المباراة”.

وتابع المدير الفني للنادي الأهلي: “استفدنا فنيًا من طرد إلياس شيتي ونجحنا في التسجيل، لكنه في النهاية طرد مستحق لأن طاهر كان ليسجل لولا مخالفة الشد التي تعرض لها من لاعب الترجي”.

وأضاف بيتسو موسيماني: “أبلغت لاعبي الأهلي أن اللقاء سيكون مفتوحًا، وأن الترجي سيهاجمنا بقوة وسيكون هناك مساحات كبيرة خلف دفاعهم، وعلينا أن نستغلها”.

وقال موسيماني: “أحمد الله على تسجيل الهدف بعد الطرد مباشرةً، لأننا تسيدنا اللقاء تمامًا مثلما فعلنا في لقاء الذهاب”.

وواصل موسيماني: “لو تواجدت تقنية الفيديو دومًا سيكون الأمر رائعًا وفي مصلحة كرة القدم عمومًا، هناك بعض الأخطاء التي لا يستطيع الحكم رؤيتها لحظيًا، مثل هدف حسين الشحات وكذلك ركلة الجزاء”.

وأكمل موسيماني تصريحاته: “لأكون صريحًا، شعور التأهل للمباراة النهائية جيد جدًا، لكنني كنت واثقًا من التأهل، ليس لأن الأهلي فريق كبير فحسب، ولكن لأن أدائنا ساعدنا على التأهل وواجهنا فرق كبيرة مثل الترجي وصندوانز وسيمبا من قبلهما”.

وأردف موسيماني: “جماهيرنا هي اللاعب رقم 12 لكن ليسوا متواجدين معنا، وللأسف اعتدنا على غيابهم في الفترة الأخيرة، لكن رسالتي لهم هي الصبر قليلًا علينا وعلى اداء الفريق، لأننا نبني فريق قوي للمستقبل”.

واختتم: “التغييرات الهجومية؟ نجحنا في التفوق بثلاثية نظيفة، ولذلك لم أكن مضطرًا للدفاع، وكان عليّ بالهجوم أكثر وتسجيل المزيد من الأهداف، هناك لاعبين كانوا بحاجة للراحة مثل مجدي أفشة، وآخرين يحتاجون للمشاركة مثل جونيور أجايي ووليد سليمان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى