غير مصنف

بالصور والأسماء .. التموين تداهم مصنع شهير يعبئ المياه المعدنية من الحنفية

كتب: محمد عمران

نجحت وزارة التموين والتجارة الداخلية في ضبط مصنع مياه شهير يقوم بتعبئة زجاجات المياه المعدنية من المياه العادية، مدخلا على جمهور المستهلكين الغش والتدليس من أجل التربح.


البداية عندما وردت معلومات إلى عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين تفيد قيام مصنع شهير (ا، ك، و، ا) بتعبئة زجاجات المياه المعدنية بالمياه العادية من الحنفية.


على الفور تم إعداد مأمورية مكبرة، وتم مداهمة المصنع، وعثر علي ٢٠٣٠ جالون مياه سعة ٧،١١ لتر يتم تعبئتهم من المياه العادية من الحنفية وغير مطابقين للمواصفات، تم مصادرة المضبطات وتحرير المحضر اللازم والعرض على النيابة العامة.


وبحسب حملة الرقابة التموينية ، أن المصنع يعتمد في ترويج سلعته على الغش والتدليس ، والاستيلاء على علامة تجارية شهيرة لتضليل جمهور المستهلكين .

في نفس السياق حذرت وزارة التموين و التجارة الداخلية، جمهور المستهلكين من شراء زجاجات المياة المعدنية مجهولة المصدر، وشددت على ضرورة الالتزام بالشراء من أماكن موثوق بها، حيث أن المياه الملوثة والغير مطابقة للمواصفات ،تعد أحد أبرز أسباب الإصابة بالفشل الكلوي.

وعن العقوبة فإن قانون مكافحة الغش والتدليس رقم 281 لسنة 1994، نص على أن كل من يقوم بالغش في أي سلعة يحاكم بعقوبة تتراوح من الحبس سنة إلى 3 سنوات، مع تغريم المتهم مبلغ من 10 آلاف إلى 30 ألف جنيه، فضلا عن تقييد القضية ضمن قضايا أمن دولة طوارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى