محافظات

انطلاق فعاليات حملة “صوتك مستقبلك.. انزل وشارك” بالنيل للإعلام في الإسكندرية


نظم مركز النيل للإعلام بالإسكندرية ، التابع للهيئه العامه للاستعلامات بالتعاون مع جمعية أهل التوفيق ندوة بعنوان ” المشاركة السياسية وبناء الجمهورية الجديدة” في إطار حملة “صوتك مستقبلك .. انزل وشارك” والتي أطلقها قطاع الاعلام الداخلي برئاسة الدكتور أحمد يحي ، وبمشاركة ممثلي المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية ، بحضور اللواء محمد ابو يوسف مستشار محافظة كفر الشيخ الأسبق واللواء محمدحاتم مساعد مدير مديرية أمن الأسكندريه الأٍسبق ورئيس صالون ضابط لكني شاعر و اللواء محمد سعد بطيشة المستشار الأمني للصحافة العربية والمستشار الإعلامي/ إبراهيم عبد الله رئيس رابطة أبطال أكتوبر 73
افتتحت الندوة امانى سريح مديرة المركز، مرحبة بالحضور و أكدت علي دور قطاع الاعلام الداخلي في رفع الوعي بين مختلف فئات المجتمع بأهمية المشاركة السياسية خاصة مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية وان المشاركة الفعالة تساعد علي دعم استقرار الدولة المصرية والنهوض بها.
تحدث دكتور إبراهيم عبد الله عن أهمية رفع الوعي لدي الشباب وحذر من حروب الجيل الرابع والخامس
وأشار الي اهتمام الدولة بالشباب والتركيز علي دورهم في المشاركة بكافة اشكالها، كما اكد علي أهمية ادلاء كل من له الحق بصوته في جميع الاستحقاقات الانتخابية القادمة واولها الانتخابات الرئاسيه.
تحدثت صفاء توفيق رئيس جمعية أهل التوفيق عن دور المجتمع المدني في دعم المشاركة المجتمعية وتمكين المرأة اجتماعيا وسياسيا واقتصاديا لما لها من دور كبير في رسم الخريطة السياسية بمصر .
وتحدث اللواء محمد ابو يوسف عن دور العسكريه المصريه وسيظل يذكرها التاريخ لما قدمته من تضحيات للوطن ، وأوضح معني المشاركه واهميتها فهي بالرأي والفكر والعقل ايضا وهي مبادئ وضعها رسولنا الكريم سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام عندما قال: ( امرهم شوري بينهم ) ويجب علي كل عضو في المجتمع ان يكون له دور من خلال المشاركة الايجابية.
كما تحدث عن الجيش المصري ودوره في رد كل الاعتداءات علي مصر وأكد علي اهمية توعية الشباب بأن يكون منصف وحيادي للوطن وطالما له صوت انتخابي فيجب ان يدلي بشهادة حق لانه سيحاسب عليه يوم القيامه .

وتحدث اللواء محمد حاتم عن ما نحن حاليا بحاجة له فهو الامن فبدونه لا قيمة لشيء وان ما حدث من انفلات في مصر بعد ثورة يناير و استهداف الشرطه والجيش هدفه ان يصبح المجتمع المصري هش بلا هويه.
واكد علي اهمية توعية شبابنا بخطورة السوشيال ميديا والمخدرات عليهم ، ويجب علي كل فرد الادلاء بصوته واختتم حديثه بقصيده عن ابنه رائد شهيد اسلام محمد حاتم بعنوان ( طمني )
وتحدث اللواء محمد سعد بطيشه عن أهم المشروعات القومية خاصة منظومة الطرق والكباري فهي ليست للرفاهيه ولكنها ضرورة من الناحية الاقتصادية والسياسية ،و اضاف ان الجيش المصري اصبح في المركز العاشر علي مستوي العالم والقوات البحريه السادسه علي العالم فاصبحت مصر باذن الله آمنه من الداخل والخارج ، وان مصر تستحق منا كل التضحية فالوطن لا يعوض .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى