غير مصنف

محافظ كفر الشيخ: الكراكة تحيا مصر هي البداية الفعلية لمصنع الرمال السوداء

قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إن الكراكة تحيا مصر التي جرى نقلها من بوغاز البرلس اليوم، هي بداية العمل الفعلي لمصنع الرمال السوداء.

وأضاف نور الدين في مداخلة هاتفية لبرنامج “خط أحمر” الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي مهتم بالمشروع ويتابعه بصورة مكثفة، وكان حلما على مدار السنوات الماضية لكل المصريين، وتحقق في الفترة الحالية.

وتابع محافظ كفر الشيخ، أن كل أجهزة الدولة متمثلة في وزارة الكهرباء وهيئة الطاقة النووية وجهاز الخدمة الوطنية ومحافظة كفر الشيخ وغيرها، أولت اهتماما كبير لهذا المشروع، موضحا أن هذه الكراكة الهولندية الوحيدة على مستوى العالم، وبها تكنولوجيا مرتفعة جدا، وهو ما يساعد على إنتاج حوالي 225 طن يوميا.

يذكر أن الطريق الدولي الساحلي بالبرلس، شهد أعمال نقل الكراكة “تحيا مصر” من بوغاز البرلس إلى مصنع الرمال السوداء، وتم نقل الأجزاء الثمانية للكراكة تحيا مصر إلى مصنع الرمال السوداء، واتخاذ جميع إجراءات التأمين لعملية النقل، وهي أول كراكة فى العالم تعمل بالطاقة الكهربائية، تزن 550 طنا، صممت خصيصا لشركة الرمال السوداء، بطاقة إنتاجية 2500 طن رمال سوداء في الساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى